هل يوجد دور ثالث للصف الثالث متوسط 2023 بالعراق
هل يوجد دور ثالث للصف الثالث متوسط 2023 بالعراق

هل يوجد دور ثالث للصف الثالث متوسط 2023 بالعراق

Rayan
2023-09-05T19:45:15+03:00
دوريات
Rayan5 سبتمبر 2023

 تساءل الكثير من الطلبة العراقيين عن وجود دور ثالث للصف الثالث متوسط 2023 بالعراق خلال الساعات الماضية وسط منصات السوشال ميديا. وجاء ذلك عقب إعلان وزارة التربية العراقية نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني للعام الحالي.

من جهتها، أكدت وزارة التربية العراقية إلغاء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط للعام الحالي. ونشرت وزارة التربية العراقية، يوم الاثنين 4 سبتمبر، نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط للدور الثاني في عموم المحافظات العراقية.

وأكدت الوزارة ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الثاني من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).  كما أعلنت عدد من المحافظات العراقية تعليق الدوام الرسمي يومي الاثنين والثلاثاء بمناسبة ذكرى الزيارة الأربعينية.

هل يوجد دور ثالث للصف الثالث متوسط 2023 بالعراق

في العراق، الصف الثالث المتوسط يعتبر جزءًا من التعليم الأساسي والتعليم الثانوي. هنا بعض المعلومات العامة حول الصف الثالث المتوسط في العراق: يتعلم الطلاب موادًا متنوعة تشمل اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، الاجتماعيات، الإنجليزية، والتربية الإسلامية أو الأخلاقيات.

الهدف الرئيسي في هذا المستوى التعليمي هو تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات الأساسية التي يحتاجونها للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي ومواصلة تعليمهم. ويجتاز الطلاب في نهاية العام الدراسي امتحانات وطنية تحدد مستوى تقدمهم الأكاديمي وتأهلهم للانتقال إلى المرحلة الثانوية.

العام الدراسي في العراق عادة يبدأ في شهر أيلول (سبتمبر) وينتهي في حزيران (يونيو). الصف الثالث المتوسط عادة يستمر لمدة تسعة أشهر. والطلاب عادة يستخدمون الكتب المدرسية المقررة والموارد الإضافية المقدمة من قبل وزارة التربية.

التعليم في العراق يواجه العديد من التحديات والمعوقات التي تؤثر سلبًا على نوعية التعليم وتقدمه. حيث شهد سنوات من الاضطرابات الأمنية والصراعات، مما أثر بشدة على البنية التحتية المدرسية وسلامة الطلاب والمعلمين. هذا أدى إلى تدمير المدارس وتشريد العديد من الأسر، مما أثر على توفر التعليم.

التعليم يعاني من نقص التمويل والاستثمار الكافي، مما يؤثر على جودة المدارس وتدريب المعلمين وتوفير الموارد التعليمية. والعديد من المدارس في العراق تفتقر إلى البنية التحتية اللازمة، مثل الفصول الدراسية الجيدة والمختبرات والمكتبات ووسائل التعليم الحديثة.

ويواجه التعليم نقصًا في عدد المعلمين المؤهلين والمدربين بشكل جيد، وهذا يؤثر على جودة التعليم وقدرته على تلبية احتياجات الطلاب. وهناك تحديات اجتماعية وثقافية تؤثر على التعليم في العراق، مثل التمييز بين الجنسين وتفشي الزواج المبكر والعنف المدرسي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.