طريقة تحميل ويندوز 10 على فلاشة
طريقة تحميل ويندوز 10 على فلاشة

طريقة تحميل ويندوز 10 على فلاشة

Rayan
دوريات
Rayan5 سبتمبر 2023

طريقة تحميل ويندوز 10 على فلاشة. لتثبيت نظام التشغيل Windows 7 أو Windows 10 من محرك أقراص USB، يجب أن يحتوي على مساحة تخزين تبلغ 16 جيجابايت على الأقل. قبل المتابعة، تأكد من تهيئة محرك أقراص فلاش USB الخاص بك. لحسن الحظ، تدعم الطرق الأكثر شيوعًا لتثبيت Windows 10 USB UEFI وأجهزة BIOS القديمة. لذلك، أيًا كان الخيار الذي تختاره، فيجب أن يعمل مع أجهزتك.

قبل المتابعة، أدخل فلاشة USB المهيأة في جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول. على الرغم من وجود عدة طرق، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام أداة إنشاء  الوسائط لنظام التشغيل Windows 10.للحصول على هذا، توجه إلى صفحة تنزيل Microsoft Windows 10، وانقر فوق تنزيل الأداة الآن . احفظ الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يبلغ حجمه حوالي 20 ميغابايت، لذا لن يستغرق الاتصال السريع وقتًا طويلاً. لاحظ أن إنشاء برنامج تثبيت Windows 10 USB القابل للتمهيد يتطلب اتصالاً بالإنترنت.

طريقة تحميل ويندوز 10 على فلاشة

بمجرد التنزيل، قم بتشغيل أداة إنشاء الوسائط وانقر فوق “قبول” عندما يُطلب منك ذلك. ثم اتبع الخطوات أدناه لإنشاء برنامج تثبيت USB القابل للتمهيد لنظام التشغيل Windows 10:

  • حدد إنشاء وسائط التثبيت (محرك أقراص USB المحمول أو DVD أو ملف ISO) لجهاز كمبيوتر آخر.
  • إنشاء وسائط التثبيت لنظام التشغيل Windows 10.
  • انقر فوق “التالي” وقم بتعيين اللغة المفضلة.
  • حدد بعناية إصدار Windows 10 الصحيح وبنية النظام.
  • لإجراء تغييرات، قم بإلغاء تحديد مربع الاختيار المسمى استخدم الخيارات الموصى بها لهذا الكمبيوتر.
  • إنشاء نظام التشغيل Windows 10 USB قابل للتمهيد.
  • اختر محرك أقراص USB المحمول، ثم التالي، وحدد محرك أقراص USB من القائمة.
  • انقر فوق التالي مرة أخرى.
  • تطالبك هذه الخطوة الأخيرة بتنزيل ملفات تثبيت نظام التشغيل Windows 10.

انتظر حتى يتم إنشاء برنامج تثبيت USB Windows 10 القابل للتمهيد. سيعتمد الوقت الذي سيستغرقه هذا على سرعة الإنترنت لديك. سيتم تثبيت عدة غيغابايت من البيانات. إذا لم يكن لديك اتصال سريع بالإنترنت في المنزل، ففكر في التنزيل من المكتبة أو مكان عملك. بعد إنشاء وسائط التثبيت، تصبح جاهزًا لتثبيت Windows 10 من USB. نظرًا لأن محرك أقراص USB أصبح الآن قابلاً للتمهيد، فما عليك سوى إزالته من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم إدخاله في الجهاز المستهدف.

قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الذي تقوم بتثبيت Windows 10 عليه وانتظر حتى يكتشف محرك أقراص USB. إذا لم يحدث ذلك، فأعد التشغيل، ولكن هذه المرة اضغط على المفتاح للوصول إلى قائمة UEFI/BIOS أو قائمة التمهيد. تأكد من اكتشاف جهاز USB، ثم حدده كجهاز التمهيد الرئيسي. يجب أن تكتشف عملية إعادة التشغيل اللاحقة وسائط تثبيت Windows 10. أنت الآن جاهز لتثبيت Windows 10، لذا ابدأ معالج التثبيت.

بمجرد الانتهاء من المعالج، سيتم تثبيت نظام التشغيل Windows 10. لاحظ أن بعض عمليات التثبيت قد تستمر بعد تسجيل الدخول، لذا كن صبورًا. من المفيد أيضًا التحقق من تحديثات Windows (الإعدادات > التحديثات والأمان > Windows Update) بعد التثبيت. وهذا يضمن أنك تقوم بتشغيل أحدث إصدار من Windows 10. لذلك، كان هذا كل ما يتعلق بتثبيت نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.