فيديو حادث الفاشينيستا الكويتية فاطمه المؤمن
فيديو حادث الفاشينيستا الكويتية فاطمه المؤمن

فيديو حادث الفاشينيستا الكويتية فاطمه المؤمن

Rayan
دوريات
Rayan30 أغسطس 2023

تداول رواد مواقع السوشال ميديا مقطع فيديو يوثق لحظة الاصطدام العنيف الذي تسببت به الفاشينيستا الكويتية فاطمه المؤمن فجر الخميس الماضي، والذي أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين. وفي تطورات الحادثة، وثقت كاميرات المراقبة في تقاطع السور مع الملك فهد لحظة اصطدام سيارة المؤمن بسيارة الضحايا.

وعن حياة فاطمة عصام حمد المؤمن، 30 سنة، تخرجت من كلية الهندسة المعمارية. تعمل في مجال الموضة وتعتبر من أشهر المدونين على مواقع الإنترنت المختلفة. تتمتع بشعبية واسعة وعدد كبير من المتابعين من جميع أنحاء العالم. ودخلت فاطمة عالم صناعة الفيديوهات على مواقع السوشال ميديا عام 2014، ويبلغ عدد متابعيها على إنستغرام نحو مليونين.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، بقضية حادث فاطمة المؤمن، التي هزت الرأي العام الكويتي، خاصة بعد تسريب مقطع فيديو يوثق لحظة الاصطدام الذي تسببت فيه فجر الماضي الخميس، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين. في وقت توعدت وزارة الداخلية الكويتية بالتحقيق ومعاقبة مسرب الفيديو.

فيديو حادث الفاشينيستا الكويتية فاطمه المؤمن

وكشف المحامي أسامة القروي تفاصيل وضع فاطمة القانوني، قائلا: “أغلب الآراء الصادرة عن شخصيات غير قانونية على مواقع السوشال ميديا بشأن ضرورة إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات أو الإعدام أو السجن المؤبد هي آراء وأقوال غير صحيحة”.

وأضاف أسامة: “الجريمة التي ارتكبها المتهم والتي لا نستطيع إنكارها، لكنها في الحقيقة ارتكبت، ومن الناحية القانونية وبحسب الوصف القانوني الصحيح فهي جنحة. وبشكل عام فإن الحد الأقصى لعقوبة الجنحة هو 3 سنوات، ويمكن أن تكون أقل من ذلك، لكن لا يجوز الحكم بأكثر من ذلك”. ولا يؤثر ذلك على عدد التهم الموجهة إلى المتهم، فكلها مرتبطة ببعضها البعض، وسيتم الفصل في القضية بأشد عقوبة للجريمة”.

وبعد أن أكدت بعض الشائعات أن الحادث وقع بسبب هروب فاطمة من الشباب الذين كانوا يلاحقونها، تسرب مقطع فيديو من كاميرات المراقبة كشف كيف وقع الحادث. وأوضح أسامة القروي: “تسريب الفيديو استوقف الكثير من الناس الذين قالوا إن الضحايا كانوا يتحرشون بالمتهمة، وهذا الفيديو يثبت أن هذه الأقوال غير صحيحة، ولكن التسريب يبقى مخالفة إدارية وليس قانونية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.