سبب وفاة سارة هلال الساعدي ويكيبيديا
سبب وفاة سارة هلال الساعدي ويكيبيديا

سبب وفاة سارة هلال الساعدي ويكيبيديا

Rayan
2023-08-27T23:18:02+03:00
دوريات
Rayan27 أغسطس 2023

نعى ناشطون عمانيون مواطنتهم سارة هلال الساعدي. والتي قضت اليوم الأحد، متأثرة بمرض السرطان، داعيين الله بالرحمة والمغفرة. وقد اشتهرت بكتاباتها الأنيقة وقلمها المبدع. وعرفت الراحلة السعدي بكتابها الشهير “غيمة ممطرة” الذي استعرضت فيه معاناتها مع مرض السرطان وعلاجه، إذ اختارت التعبير عن ألمها بالكتابة.

نعى ناشطون عمانيون الكاتبة الساعدي المثقفة المبدعة والملهمة التي تركت خلفها إرثًا حضاريًا سيبقى راسخا في أذهان المثقفين في عمان وغيرها من دول الخليج العربي. وهي كاتبة ومؤلفة نشرت عدة كتب أبرزها “غيمة مُمطرة”. وهو الكتاب الذي روت من خلاله قصة معاناتها مع مرض السرطان. كما أصدرت كتاب أغنية الرياح 2019، وكتاب عادت أمي عام 2023.

سبب وفاة سارة هلال الساعدي ويكيبيديا

الكاتبة سارة كانت عنوان التحدي والإرادة بعد أن قاومت مرض السرطان لفترة طويلة خاضت خلالها معاركها مع المرض بالسفر إلى عدة دول من أجل الحصول على الرعاية الصحية. وفي أغسطس من العام الماضي، وأثناء حضورها حفل توقيع كتاب في مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وأبحاث السرطان، قالت: “كتابي يتضمن رحلة علاجي للسرطان تبدأ من أعراض المرض حتى اكتشافه وبدء العلاج”.

وأشارت الراحلة إلى أنها بدأت رحلة العلاج خارج السلطنة. وخلال فترة العلاج في المنفى كانت تبحث دائما عن المصابين، حيث كانت تستمد منهم الأمل في استكمال رحلة العلاج. ومن هناك، بدأت بكتابة قصتها من أجل إمداد المرضى بالأمل والإرادة، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وتابعت سارة أن كتابها جاء بمثابة رسالة تحمل الأمل والتفاؤل لكل مريض يحتاج إلى مصدر حب للحياة والإيجابية. وأكدت الساعدي أن هذا المرض جاء على شكل سحابة ممطرة، إذ سقى قلبها بالكثير من النعم والعطايا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.