وزارة التنمية في غزة تتحدث عن شيكات الشؤون الاجتماعية 2019

وزارة التنمية في غزة تتحدث عن شيكات الشؤون الاجتماعية 2019

Rayan
2019-04-13T21:16:17+03:00
اقتصاد
Rayan13 أبريل 2019

غزة تايم – كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم السبت، عن تطورات ملف صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة وأسباب تأخر صرفها لأسباب غير معلومة.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف ابراهيم في تصريحات صحفية: “بكل أسف تأخر صرف مخصصات التنمية الاجتماعية بواقع دفعتين إذ لم تغلق الدفعة الأخيرة من عام 2018 التي كانت مفترضة في تاريخ 15/12/2018 – والدفعة الأولى من العام 15/3/2019 وهو أمر أظهر وكشف بعض العائلات المستورة المستفيدة من البرنامج”.

وذكر أن الوزارة تتواصل مع المسؤولين في وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله بشأن المخصصات والذين افادونا بأن المسألة لدى وزارة المالية، وأنَّ الأخيرة لم تصدر قراراً بالصرف حتى اللحظة.

وأشار إلى أن الوزارة ناقشت الملف مع ماكجولدريك نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة المنسق المقيم في الاراضي الفلسطينية المحتلة على اعتبار أن تلك الأموال هي أموال مخصصة من المانحين الأوروبيين لصالح الفئات الفقيرة، بحسب فلسطين اليوم.

وفيما يتعلق بإمكانية اعتماد أسماء جديدة ضمن برنامج المخصصات النقدية، أوضح أن الوزارة في رام الله تضع 10 آلاف اسم ضمن قوائم الانتظار على مخصصات التنمية الاجتماعية، داعياً إياهم إلى سرعة اعتمادهم، وضرورة دمج آخرين ممن يتم حجبهم في قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.