مشاهدة فيلم الفارس والأميرة مدبلج مصري egybest كامل
مشاهدة فيلم الفارس والأميرة مدبلج مصري egybest كامل

مشاهدة فيلم الفارس والأميرة مدبلج مصري egybest كامل

Rayan
دوريات
Rayan30 يوليو 2023

مشاهدة فيلم الفارس والأميرة مدبلج مصري egybest كامل. 2019 The Knight and the Princess هو فيلم دراما رسوم متحركة موسيقي مصري يشتهر بكونه أول فيلم رسوم متحركة مصري على الإطلاق. من إخراج بشير الديك وإنتاج العباس حميد الدين ورسام الكاريكاتير مصطفى حسين. الفيلم من بطولة هيثم الخميسي ومحمد هنيدي ودنيا سمير غانم. ومدحت صالح وماجد الكدواني ولقاء الخميسي وعبلة كامل وعبد الرحمن أبو زهرة وسعيد صالح.

فيلم الفارس والأميرة مدبلج مصري egybest كامل

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان الجونة السينمائي 2019. وعرض في دور العرض في 30 يناير 2020. تم اختياره للعرض في مهرجان أنسي الدولي لأفلام الرسوم المتحركة 2020. مما يجعله أول فيلم عربي طويل يتم عرضه في المهرجان.

الفيلم مستوحى من حكاية القرن السابع لمحمد بن قاسم، وهو قائد عربي يبلغ من العمر 15 عامًا من البصرة في العصر الأموي. في الفيلم، هو مغامر شاب ومثالي يخطط لإنقاذ زوجات وأطفال تجار البحر المتوفين الذين تم أسرهم من قبل القراصنة وملك السند ضاهر العظيم. قبل أن ينجز مهمته، يقع محمد في حب الأميرة لولا بيني أميرة القصح بعد أن أنقذ حياتها، فقط ليضطر إلى تركها ليهزم الضاهر وجيشه.

تم الإشادة بالفارس والأميرة لتمثيلها للعرب ومواجهة الصور النمطية التي غالبًا ما توجد في وسائل الترفيه المنتجة في الغرب. وتم اختيار الفيلم للعرض في مهرجان أنسي الدولي لأفلام الرسوم المتحركة لعام 2020. فاز بالجائزة الكبرى في مهرجان ANIMAFILM الدولي للرسوم المتحركة 2021. وتم ترشيحه لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل في حفل توزيع جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادئ 2021. لكنه خسر أمام The Nose أو مؤامرة مافريكس.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.