مشاهدة فيلم اوبنهايمر oppenheimer 2023 egybest مترجم كامل shahid4u

Rayan21 يوليو 2023
مشاهدة فيلم اوبنهايمر oppenheimer 2023 egybest مترجم كامل shahid4u
مشاهدة فيلم اوبنهايمر oppenheimer 2023 egybest مترجم كامل shahid4u

 فيلم اوبنهايمر oppenheimer 2023 egybest مترجم كامل shahid4u هو فيلم ملحمي عن السيرة الذاتية من تأليف وإخراج كريستوفر نولان. عرض لأول مرة في Le Grand Rex في باريس في 11 يوليو 2023، وتم إصداره في المملكة المتحدة والولايات المتحدة في 21 يوليو 2023 ، بواسطة Universal Pictures. شجع إطلاقه جنبًا إلى جنب مع الكوميديا ​​الخيالية باربي اتجاه “Barbenheimer” على وسائل التواصل الاجتماعي، وحث رواد السينما على رؤيتها كميزة مزدوجة.

القصة: يتصارع الشاب اللامع J.نيلز بور، وهو محاضر زائر، يصادفه دون علمه، ويمنعه أوبنهايمر من تناوله في الوقت المناسب. بعد حصوله على الدكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء في جامعة غوتنغن في ألمانيا، وعاد إلى الولايات المتحدة، مدفوعًا بغياب البحث في فيزياء الكم. بدأ التدريس في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، بينما خصص الوقت أيضًا لمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا. على طول الطريق، واجه شخصيات مهمة مثل إرنست لورانس، الحائز على جائزة نوبل عام 1939 الذي أكد على أهمية التطبيقات العملية.

فيلم اوبنهايمر oppenheimer 2023 egybest مترجم

جان تاتلوك، عضو في الحزب الشيوعي بالولايات المتحدة الأمريكية والذي تربطه به علاقة عاطفية متقطعة حتى انتحارها في نهاية المطاف؛ وعالمة الأحياء كاثرين بوينينغ، التي تزوجها لاحقًا. في مرحلة ما، ناقش هو وألبرت أينشتاين ، الفيزيائي المشهور عالميًا في جامعة برينستون، الآثار بعيدة المدى للأسلحة النووية والعبء الثقيل للمعرفة الذي تتحمله. تقترب ليزلي جروفز من أوبنهايمر وتطلب مشاركته في تطوير القنبلة الذرية (مشروع مانهاتن)  ولكن فقط بعد أن أكد لهم أوبنهايمر عدم تعاطفهم مع الشيوعية.

وبالتالي، قام أوبنهايمر بتجميع فريق من العلماء للعمل معًا وإنشاء القنبلة الذرية في لوس ألاموس، بهدف استخدامها كوسيلة لإنقاذ العالم على الرغم من المخاوف بشأن التداعيات العالمية المحتملة – على وجه الخصوص، فإن خطر النازيين ومعاملتهم لليهود يدفع أوبنهايمر. مع استسلام ألمانيا في الحرب العالمية الثانية، بدأ بعض العلماء داخل المشروع في التساؤل عما إذا كان ينبغي عليهم الاستمرار في تصنيع القنبلة.

ومع ذلك، يستمر المشروع، ويتم إجراء اختبار Trinity مع عدم اليقين المتأصل فيما يتعلق بإمكانية إطلاق تفاعل متسلسل يمكن أن يؤدي إلى عواقب كارثية وربما إنهاء العالم. ومع ذلك، تم الانتهاء من الاختبار بنجاح، مباشرة قبل مؤتمر بوتسدام. يتخذ الرئيس الأمريكي هاري إس ترومان قرارًا بإلقاء قنابل ذرية على هيروشيما وناجازاكي. بعد أن دمر الدمار الهائل الذي سببته هذه التفجيرات، التقى أوبنهايمر مع ترومان في مكتبه، الذي يشعر بالاشمئزاز من حالة أوبنهايمر العاطفية ويعتبرها ضعفًا.

oppenheimer 2023 shahid4u

في اجتماعهم، يعفي أوبنهايمر من كل المسؤولية عن التفجيرات، لكن أوبنهايمر يحاسب نفسه. في السنوات التالية، أصبح أوبنهايمر مدافعًا قويًا ضد المزيد من التطوير النووي، وخاصة إنشاء القنبلة الهيدروجينية. ومع ذلك، أصبح موقفه نقطة خلاف في المناخ المتوتر للحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي. تثير العلاقات اليسارية المتصورة لأوبنهايمر وارتباطه بتاتلوك شكوك المسؤولين الحكوميين. يغتنم لويس شتراوس، وهو شخصية قوية ذات آراء قوية مناهضة للشيوعية وحقدًا ضد أوبنهايمر، الفرصة لاستغلال هذه الادعاءات من خلال جلسة استماع تهدف إلى إبعاد أوبنهايمر عن النفوذ السياسي.

تصريح أمني لأوبنهايمر كشف علاقته مع تاتلوك والشك في علاقته بالشيوعية أدى إلى سقوطه من النعمة، مما أدى إلى إسكات نفوذه في مسائل الطاقة الذرية والأمن القومي. ومع ذلك، في جلسة استماع خاصة به، جاءت أفعال شتراوس بنتائج عكسية حيث شهد فني سابق في مختبر ميت ضد شتراوس، مشيرًا إلى شكاواه الشخصية مع أوبنهايمر وجدول أعماله ضده. مجلس الشيوخ ينفي شتراوس من منصب وزاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x