اجابة امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي الأردن 2023 (الفروع المهنية)
اجابة امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي الأردن 2023 (الفروع المهنية)

اجابة امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي الأردن 2023 (الفروع المهنية)

Rayan
2023-07-18T13:44:57+03:00
دوريات
Rayan18 يوليو 2023

اجابة امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي الأردن مهني 2023 (الفروع المهنية) نموذج 1+2، اليوم الثلاثاء 18 تموز. وذلك للفروع الأكاديمية والمهنية، وسط ترقب كبير من قبل الطلاب في المملكة الأردنية الهاشمية.

قالت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن طبيعة أسئلة اللغة الإنجليزية ستكون موضوعية ومقالية. وأوضحت أن السؤال الأول يتكون من 35 بندًا موضوعيًا (الاختيار من متعدد). بينما يكون السؤال الثاني على شكل قطعة أو قطعتين ويحتوي على عدة أسئلة مكتوبة، بينما السؤال الثالث عبارة عن موضوع تعبيري.

اجابة امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي الأردن 2023 (الفروع المهنية)

11 - غزة تايم12 - غزة تايم13 - غزة تايم14 - غزة تايم

حيث يختار الطالب موضوعًا واحدًا من عدة موضوعات مقترحة للكتابة عنها. يشار إلى أن إجابات الأسئلة الموضوعية تكون بالقلم الرصاص فقط وعلى ورقة القارئ البصري. بينما تكون إجابات السؤالين الثاني والثالث في كتاب الإجابة وبقلم حبر أزرق.

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم الطلاب قلم حبر جاف أزرق لاستخدامه في امتحان اللغة الإنجليزية وحفظه في الحقيبة التي توفرها الوزارة للطلاب لاستخدامها في امتحاني اللغة العربية والرياضيات. يشار إلى أن عملية تصحيح أوراق الإجابة للامتحان الأول بدأت الأسبوع الماضي. وستستمر بشكل دوري حتى يتم تصحيح جميع أوراق التحقيق خلال فترة زمنية محددة.

مرحلة التوجيهي في الأردن هي الامتحان الوطني الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة (الصف الثاني عشر) في نهاية العام الدراسي. يعتبر امتحان التوجيهي من أهم الامتحانات التي تحدد مصير الطلاب بعد اجتيازها، حيث تعتمد نتائجه على الالتحاق بالجامعات والكليات والتخصصات المرغوبة.

عادةً، يتكون امتحان التوجيهي من مواد أساسية مثل العربية، الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، والاجتماعيات. يتم تحديد درجات الامتحان بناءً على أداء الطلاب في هذه المواد، وتحدد النتائج التخصصات والجامعات التي يمكن للطالب التقدم إليها.

هذه المرحلة هامة جدًا للطلاب الأردنيين، وتتطلب التحضير الجيد لضمان حصولهم على نتائج جيدة تؤهلهم لمتابعة دراستهم الجامعية والتخصص الذي يطمحون إليه. كما يسعى الطلاب لتحقيق نتائج جيدة في هذا الامتحان لأن القبول في بعض التخصصات والجامعات يتطلب منافسة قوية بين الطلاب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.