من هو حامد تركي بويابس ويكيبيديا
من هو حامد تركي بويابس ويكيبيديا

من هو حامد تركي بويابس ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan17 يوليو 2023

من هو حامد تركي بويابس ويكيبيديا. تصدّر هاشتاغ وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، موقع السوشال ميدينا “تويتر” مساء السبت 15 يوليو/ تموز 2023. وتفاعل العديد من رواد مواقع الإنترنت في المملكة العربية السعودية مع الهاشتاغ. وأشادوا بدوره والإنجازات التي حققها في المملكة منذ لحظة توليه منصبه حتى اليوم. وذلك ردًا على الإساءة التي تلقاها من محامٍ كويتي يدعى حامد تركي بويابيس.

وأهان الناشط الكويتي حميد تركي بويابس وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، في تغريدة على تويتر. ونشر بويابيس، الناشط والصحفي السابق الذي يرأس صحيفة الشعب المحلية، مقطع فيديو يظهر بيع “حليب التموين” المدعوم من الكويت في الدول العربية، على الرغم من أن الحليب الذي تنتجه شركة التموين الكويتية محظور تصديره إلى الخارج، بهدف تقديمه كخدمة بسعر تفضيلي للمواطنين.

من هو حامد تركي بويابس ويكيبيديا

كما نشر بويابس مقطع فيديو يظهر أرزًا كويتيًا مدعومًا يباع في دول عربية، متهمًا المملكة العربية السعودية بتسهيل دخول الحليب والأرز الكويتيي، دون تدقيق. وقال بويابس مخاطبًا وزير الداخلية السعودي: “ما يسمى عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية السعودي، أنت لا شيء بالنسبة لي، ولا يشرفني أن أعرفك!”

وبعد استياء سعودي واسع النطاق، أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانًا قالت فيه إنها “لا تقبل الإساءة وتتعامل بحزم مع أي شخص تسول له نفسه للإضرار بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وبشأن الفيديو، قالت وزارة الداخلية الكويتية: “تؤكد الوزارة أنه تم إحالة الحادث إلى الجهة المختصة، من أجل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية”.

ورغم عدم وجود تعليق سعودي على فيديو بويابس الذي صدر ضده عام 2018، فقد حكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهمة إهانة الأسرة الحاكمة في بلاده. وتشهد مواقع الإنترنت تراشقًا مستمرًا بين مغردين سعوديين وكويتيين حول عدة قضايا. لكن من النادر أن تهاجم قادة البلدين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.