إجابة امتحان الفيزياء توجيهي 2023 في الأردن نموذج 1+2
إجابة امتحان الفيزياء توجيهي 2023 في الأردن نموذج 1+2

إجابة امتحان الفيزياء توجيهي 2023 في الأردن نموذج 1+2

Rayan
2023-07-16T19:49:30+03:00
دوريات
Rayan16 يوليو 2023

يبحث العديد من الطلاب الأردنيين عن إجابة امتحان الفيزياء توجيهي 2023 في الأردن نموذج 1+2 اليوم الأحد 16 يوليو، بهدف مراجعة إجاباتهم في هذا الامتحان الذي يعتبر من الموضوعات المهمة والصعبة لطلبة العلوم بشكل عام.

أعرب بعض الطلاب الذين خرجوا للتو عن آرائهم حول اختبار الفيزياء. تحدث البعض عن صعوبة الأسئلة المدرجة في الامتحان، ووصفه آخرون بالمتوسط، وأنه أخذ في الاعتبار الفروق الفردية. لذلك، يبحث الكثيرون عن إجابات نموذجية للاختبار.

توقعت مصادر أنه في امتحان الفيزياء لطلاب الفرع العلمي، سيأتي أول سؤال متعدد الخيارات يتكون من أربعين سؤالًا كما في السنوات السابقة، حيث يخشى العديد من الطلاب سؤال الاختيار من متعدد لأنه يؤثر سلبًا على توزيع الدرجات لجميع الطلاب في جميع الاختبارات.

إجابة امتحان الفيزياء توجيهي 2023 في الأردن

1 - غزة تايم2 - غزة تايم3 - غزة تايم4 - غزة تايم5 1 - غزة تايم6 - غزة تايم7 - غزة تايم8 - غزة تايم

اشتكى طلاب الثانوية العامة في الفرع العلمي من صعوبة امتحان الرياضيات، نتيجة كثرة أوراق الامتحان، بالإضافة إلى سؤال الاختيار من متعدد. والذي يتطلب الكثير من الوقت والكثير لحلها، على عكس الأسئلة الموضعية في بقية الامتحان.

تبدأ الجلسة الأولى لطلاب الثانوية العامة في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بينما تبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة مساءً، لجميع الفروع التعليمية في الأردن حسب الأسماء والأرقام الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية.

من المحتمل أن يقوم المسؤولون بتمديد مدة امتحان الفيزياء إذا لزم الأمر، حيث يواجه طلاب الفرع العلمي صعوبة في حل الأسئلة، كما حدث في السنوات السابقة. وقد يظل الوقت المحسوب على حاله دون أي زيادة جديدة فيه.

وعملت الصفحات التعليمية خلال الساعات الماضية على نشر قوانين الفيزياء وأبرز الأسئلة المتوقعة في الامتحان، بالإضافة إلى الإجابات النموذجية التي تمكن الطالب من الوصول إلى الحل الصحيح في أسرع وقت ممكن.

تعتبر الفيزياء مهمة جدًا لطلبة الفرع العلمي فقط، في الوقت الذي يخضع فيه طلاب الأدبي والشرعي لاختبار الجغرافيا، والذي يتوقع وفقًا للمعلمين، أن يكون في متناول اليد ويمكن حله بشكل مباشر وسريع.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.