حل أسئلة امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2023 في الأردن
حل أسئلة امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2023 في الأردن

حل أسئلة امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2023 في الأردن

Rayan
دوريات
Rayan15 يوليو 2023

حل أسئلة امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2023 في الأردن نموذج 1+2. حيث ذهب الآلاف من طلاب الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم السبت 15 تموز 2023، لخوض امتحان علوم الحاسوب لكافة الفروع وخاصة العلمية والأدبية.

تعتبر علوم الحاسب من المواد الأساسية لطلبة الثانوية العامة في الأردن، وهم يستعدون لها مثل باقي الامتحانات الأخرى. كما يزداد البحث عن إجابات الاختبار، حيث يتخصص الموضوع في دراسة الجوانب النظرية والعملية للحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.

في الأردن، يتم تدريس علوم الكمبيوتر في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة على مستويين: المستوى الجامعي والمستوى الثانوي. بالإضافة إلى ذلك، فإن اختبار علوم الحاسب يدرس مادة “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، والتي تغطي بعض الجوانب الأساسية لعلوم الكمبيوتر.

حل أسئلة امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2023 في الأردن

100 - غزة تايم101 - غزة تايم102 - غزة تايم103 - غزة تايم

كما يتم تقديم المفاهيم الأساسية مثل أنظمة التشغيل وبرمجة الكمبيوتر وقواعد البيانات وتكنولوجيا الشبكات. وقالت وزارة التربية والتعليم الأردنية، إن الامتحانات تسير بسلاسة ووفق ما خططت له، مشيرة إلى أن الامتحانات كانت بشكل عام متوازنة وشاملة وتأخذ في الاعتبار الفروق الفردية بين الطلاب.

وأضافت أن الوزارة سجلت خلال اليومين الأولين من بدء جلسات الامتحان 122 مخالفة لتعليمات الامتحان بواقع 93 مخالفة في اليوم الأول و29 مخالفة في اليوم الثاني. وأشارت إلى أن المخالفات شملت محاولات استخدام أجهزة الأقمار الصناعية والأجهزة الخلوية داخل قاعات الامتحانات.

امتحانات التوجيهي في الأردن هي امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة الصف الثاني عشر (الثانوية العامة). وتعد من أهم الاختبارات التي يخضع لها الطلبة الأردنيين، حيث تحدد نتائجه قبول الطلاب في الجامعات والكليات والمعاهد العليا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.