ما هو تطبيق ثريدز ويكيبيديا
ما هو تطبيق ثريدز ويكيبيديا

ما هو تطبيق ثريدز ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan9 يوليو 2023

تطبيق ثريدز ويكيبيديا هو خدمة وسائط اجتماعية وشبكات اجتماعية عبر الإنترنت مملوكة لشركة التكنولوجيا الأمريكية Meta Platforms. وصل عدد مستخدمي الشبكة الاجتماعية إلى 80 مليون مستخدم في أول 48 ساعة، محطمة بذلك رقماً قياسياً لاشتراكات المستخدمين السريعة التي سبق أن حددها ChatGPT. وهي تعمل بشكل مشابه لمنصات المدونات الصغيرة الأخرى مثل Twitter: يمكن للمستخدمين نشر ومشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو. الرد على مشاركات الآخرين وإعادة نشرها وإبداء الإعجاب بها. التطبيق متاح على نظامي iOS وAndroid مع الوظائف الكاملة وعلى الويب بوظائف محدودة، سيتم توسيعها قريبًا.

يعمل التطبيق بجوار Instagram، ويجب أن يكون لدى المستخدمين حساب Instagram للتسجيل، ومطلوب منهم استخدام نفس المقبض. بعد استحواذ Elon Musk على Twitter، ناقش موظفو Meta في البداية طرح Instagram Notes، وهي ميزة تستند إلى النص إلى Instagram. ناقش الموظفون أيضًا إنشاء تطبيق منفصل ومستقل يركز على النص، مما أدى إلى ظهور Thread. بدأ التطوير على الخيوط في يناير 2023، ثم عرف داخليًا باسم “المشروع 92”. تم إصدار معلومات حول الخيوط في مارس، ونشرت The Verge تفاصيل اجتماع داخلي على مستوى الشركة في يونيو. ظهرت تفاصيل حول المواضيع في يوليو، تلاها ظهور التطبيق قبل الإطلاق على متجر Apple App Store في 3 يوليو مع تاريخ إصدار 6 يوليو.

ما هو تطبيق ثريدز ويكيبيديا

تم إطلاق ثريدز رسميًا في 5 يوليو في 100 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا واليابان والهند والبرازيل. وتم إصدار ثريدز من Instagram في الأصل لنظامي التشغيل Android وiOS في 3 أكتوبر 2019 كوسيلة لإرسال رسائل أو دردشة فيديو مع مستخدمي Instagram الآخرين. ومع ذلك، تم إيقاف هذا الإصدار المبكر من التطبيق في نهاية ديسمبر 2021.

في أكتوبر 2022، استحوذ رجل الأعمال إيلون ماسك على موقع تويتر، وأعلن عن عدة تغييرات في سياسات الإشراف على محتوى الموقع. دفعت هذه التغييرات العديد من المستخدمين إلى البحث عن خدمات تدوين مصغر بديلة، بما في ذلك Mastodon وTumblr وHive Social. في نوفمبر 2022، ناقش موظفو Meta تحويل Instagram Notes – وهي ميزة نصية قادمة مصممة لـ Instagram – إلى تطبيق منفصل. بدأ تطوير تطبيق منفصل لـ Instagram Notes في يناير 2023. حصلت Moneycontrol على معلومات حول التطبيق، ثم تحت الاسم الرمزي “P92″، في مارس.

ثريدز ويكيبيديا

في يونيو 2023، نشرت The Verge تفاصيل اجتماع داخلي على مستوى الشركة في Meta Platforms تناقش “المشروع 92″، الذي وصفه مدير منتجات Meta Platforms كريس كوكس بأنه “استجابة الشركة لتويتر”. وبحسب ما ورد كان لدى الشركة بالفعل مشاهير – مثل DJ Slime – ملتزمون باستخدام التطبيق، وكانت تجري محادثات مع أوبرا وينفري والدالاي لاما. ظهرت المزيد من التفاصيل حول Instagram Thread في يوليو، عندما قام المطور Alessandro Paluzzi بالتغريد أن Project 92 قد تم طرحه على متجر Google Play باعتباره ثريدز.

تم حذف التطبيق بعد عدة ساعات، لكن Paluzzi نشر عدة لقطات شاشة لميزات التطبيق. في 3 يوليو، ظهرت ثريدز على Apple App Store مع تاريخ إصدار 6 يوليو. جاء الكشف عنه وسط تغييرات في عدد التغريدات التي يمكن مشاهدتها يوميًا. تم اكتشاف موقع ويب رسمي على thread.net، مع ساعة للعد التنازلي للعد التنازلي لإطلاق الخدمة، وروابط لتنزيل تطبيقات الخدمة. قفز العد التنازلي للأمام حتى 5 يوليو الساعة 7:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. تم إطلاق ثريدز رسميًا في 5 يوليو 2023 في 100 دولة؛ باستثناء الاتحاد الأوروبي حيث ينتظر Meta توضيحًا من المنظمين “وسط عدم اليقين التنظيمي بشأن استخدام الخدمة للبيانات الشخصية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.