من الافضل تويتر ام ثريدز ؟
من الافضل تويتر ام ثريدز ؟

من الافضل تويتر ام ثريدز ؟

Rayan
جديد التقنية
Rayan7 يوليو 2023

من الافضل تويتر ام ثريدز. إلى جانب BlueSky Social، تعد Threads أحدث منافس على Twitter يرمي قبعته في حلقة وسائل التواصل الاجتماعي. تم تطوير Threads بواسطة Meta، وهي نفس الشركة التي تقف وراء Facebook وInstagram، حيث ادعى الرئيس التنفيذي Mark Zuckerberg أن خمسة ملايين شخص قد سجلوا بالفعل في أربع ساعات منذ إطلاقها يوم الخميس 6 يوليو.

ثريدز هو تطبيق Meta، كما أن الشركة مسؤولة أيضًا عن مجموعة من التطبيقات بما في ذلك Facebook وMessenger وInstagram وWhatsApp. للتسجيل في سلاسل الرسائل، ستحتاج إلى أن يكون لديك حساب Instagram بالفعل، مع خيار استيراد معلومات مهمة مثل التحقق والسيرة الذاتية والأصدقاء من Instagram إلى المواضيع. لا يتطلب Twitter سوى عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف للتسجيل، ولا يرتبط ارتباطًا جوهريًا بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

لا تتوفر ثريدز حاليًا إلا كتطبيق على أجهزة Android وiOS، مما يعني أنه لا يمكنك الوصول إليها إلا من أمثال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام المواضيع على أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتي قد تكون مشكلة كبيرة إذا كانت هذه هي الطريقة الرئيسية لاستخدام الوسائط الاجتماعية. لا يحتوي Twitter على هذا التقييد، ويمكن الوصول إليه كتطبيق (على Android وiOS) ومن خلال متصفح الويب، لذلك لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي على جهاز Mac والكمبيوتر الشخصي.

من الافضل تويتر ام ثريدز ؟

ثريدز تفتقد إلى العديد من الميزات الأساسية عند الإطلاق. يتضمن ذلك عدم وجود رسائل مباشرة، مما يعني أنك غير قادر على التحدث إلى مستخدمين آخرين بشكل خاص. نتخيل أن Meta تعمل على هذه الميزة، لأنها متوفرة على Instagram. لا تدعم ثريدز أيضًا ملفات GIF عند إنشاء منشور جديد. في الوقت الحالي، يمكنك فقط استخدام النصوص والصور ومقاطع الفيديو في المشاركات. مرة أخرى، نتوقع أنها مسألة وقت فقط حتى تضيف Meta هذه الميزة إلى النظام الأساسي الجديد، لكنها تبرز أن الخدمة تفتقر إلى الكثير من الوظائف المعروضة من Twitter.

أكدت Meta أن مشاركات سلاسل الرسائل لها حد يصل إلى 500 حرف. على الرغم من أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان سيتمكن المستخدمون الذين تم التحقق منهم من الوصول إلى حد أعلى من الأحرف، فإننا نعلم أنه سيتم التحقق تلقائيًا من مستخدمي Instagram المعتمدين على سلاسل الرسائل.

أحدث موقع Twitter عاصفة مؤخرًا من خلال خدمة الاشتراك الجديدة في Twitter Blue، والتي تتطلب الآن من المستخدمين دفع رسوم شهرية لمشاهدة التحقق من علامة B l ue المرغوب. يمكن للمستخدمين الذين لم يتم التحقق منهم على Twitter نشر ما يصل إلى 280 حرفًا، بينما يمكن أن تتضمن الحسابات التي تم التحقق منها ما يصل إلى 25000 حرف لكل منشور.

Twitter or Threads

تم إطلاق ثريدز بدون إعلانات لمستخدميها، ولكن نظرًا لأن النظام الأساسي لا يزال في بدايته، لا يمكننا توقع استمراره على هذا النحو لفترة طويلة جدًا. ذكرت Meta أن الإعلانات قد تظهر على النظام الأساسي في مرحلة ما، والتي ستتماشى مع الإعلانات المعروضة على تطبيقات مثل Facebook وInstagram.

يعمل Twitter على تمييز التطبيقات على نظامه الأساسي بتنسيقات مختلفة. تظهر الإعلانات على Twitter برمز “مروَّج” ويمكن أن تكون إعلانات مروَّجة أو إعلانات متابعين أو استحواذ على الاتجاه. حتى المستخدمين الذين تم التحقق منهم يرون الإعلانات على تويتر، مما يجعله جزءًا حيويًا من النظام الأساسي.

يُعد تطبيق ثريدز مجرد تطبيق جميل في الوقت الحالي، ولا توجد طريقة لمشاهدة أي مواضيع أو مستخدمين رائجين. عند التسجيل، يتم الترحيب بك بتجربة التمرير القياسية في معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية بالإضافة إلى شريط البحث.

يشتهر Twitter بميزة Trending الخاصة به، والتي تعرض الموضوعات الشائعة في منطقتك وفي جميع أنحاء العالم. أصبح العثور على مستخدمين جدد أمرًا سهلاً للغاية بفضل هذه الميزة، ولكن من المتوقع أن تقوم ثريدز بتنقيح تطبيقها على مدار حياتها لتسهيل البحث عن مواضيع ومستخدمين جدد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.