مشاهدة فيلم in time مترجم شاهد فور يو
مشاهدة فيلم in time مترجم شاهد فور يو

مشاهدة فيلم in time مترجم شاهد فور يو

Rayan
دوريات
Rayan6 يوليو 2023

مشاهدة فيلم in time مترجم شاهد فور يو. وهو فيلم عمل خيال علمي أمريكي عام 2011 من تأليف وإخراج وإنتاج Andrew Niccol. تلعب أماندا سيفريد وجوستين تيمبرليك دور البطولة في مجتمع يستخدم الوقت من عمر الفرد كعملة أساسية، حيث يمتلك كل فرد ساعة على ذراعه تحسب المدة التي يجب أن يعيشها. كما يقوم ببطولة سيليان ميرفي وفينسنت كارثيزر وأوليفيا وايلد ومات بومر وجوني جاليكي وأليكسبيتيفر.

في عام 2169، تمت هندسة البشر وراثيًا لإيقاف الشيخوخة في عيد ميلادهم الخامس والعشرين. كل شخص لديه مؤقت على ساعده يوضح الوقت المتبقي، عندما يصل إلى الصفر “تنتهي مهلة الشخص” ويموت على الفور. أصبح الوقت عملة عالمية، يتم نقلها مباشرة بين الأشخاص أو تخزينها في كبسولات. البلد مقسم إلى مناطق تسمى المناطق الزمنية؛ دايتون هو الأكثر فقراً، وهو حي يهودي نادراً ما يقضي فيه الناس أكثر من 24 ساعة في ساعاتهم. أغنى منطقة هي نيو غرينتش، حيث يكون الناس أثرياء بما يكفي ليكونوا خالدين بشكل فعال.

ويل سالاس هو عامل مصنع يعيش في دايتون مع والدته راشيل. ذات ليلة، أنقذ رجلاً مخمورًا يدعى هنري هاميلتون من لصوص الزمن فورتيس وعصابته مينوتيمين. أثناء الاختباء، يكشف هاميلتون لـ Will أن الناس في New Greenwich يخزنون معظم الوقت بينما يزيدون الأسعار باستمرار لإبقاء الفقراء يموتون. في اليوم التالي، يحول كل وقته باستثناء خمس دقائق إلى وصية النوم قبل أن يتوقف عن عمد ويموت. يفترض ريموند ليون، قائد ضابط الوقت الشبيه بالشرطة، أن سيقتل هاملتون ويلاحقه.

فيلم in time مترجم شاهد فور يو

سوف يزور صديقه بوريل، الذي يحذره من قضاء الكثير من الوقت في دايتون. يمنح بوريل عشر سنوات، واحدة لكل سنة من صداقتهما. ثم ينطلق ويل للقاء والدته، وينوي اصطحابها معه إلى نيو غرينتش. تفتقر والدته إلى الوقت ولا تستطيع تحمل أجرة الحافلة، وتضطر إلى الركض لمقابلة ويل ولكن الوقت ينفد ويموت بين ذراعيه. حزنًا وغاضبًا، يتعهد بالانتقام لموت والدته من خلال أخذ سكان نيو غرينتش على كل شيء لديهم. عند وصوله إلى نيو غرينتش، يلتقي ويلقي برجل الأعمال فيليب ويس وابنته سيلفيا في كازينو.

أثناء لعب البوكر، يفوز Will على مدى ألف عام بينما يكاد يقترب من الوقت نفسه. لفت انتباه سيلفيا ودعته إلى حفلة. واجه ويل في الحفلة من قبل تايمكيبر ليون واعتقل. يصادر ليون كل وقت ويل باستثناء ساعتين، معتقدًا أنه سيقتل هاملتون. سوف يهرب ويأخذ سيلفيا إلى دايتون كرهينة، لكن عصابة فورتيس نصبوا الكمائن ويسرقونهم، تاركين لهم 30 دقيقة لكل منهم. يحاول ويل استعادة بعض الوقت من بوريل، لكن زوجته غريتا تبكي وهي تبكي على أنه شرب نفسه حتى الموت.

تمكنوا من الحصول على يوم واحد عن طريق بيع أقراط سيلفيا في متجر البيدق. ثم يتصل ويل بفايس للمطالبة بدفع فدية قدرها 1000 عام إلى الناس في دايتون مقابل عودة سيلفيا سالمة. يرفض Weis وسيطلق سراح سيلفيا تمامًا كما وجد Timekeeper Leon. تطلق سيلفيا النار على ليون في ذراعه ويمنحه ويل وقتًا كافيًا للبقاء على قيد الحياة حتى وصول ضابط الوقت الآخرين. يسرق ويل وسيلفيا سيارة ليون ويستخدمونها لاعتراض أحد سكان نيو غرينتش، الذي سرقوه من وقتها.

نهاية الفيلم

يسرق ويل وسيلفيا بنوك الوقت الخاصة بـ Weis، ويعطون كبسولات الوقت للمحتاجين. سرعان ما يدركون أنهم لا يستطيعون تغيير أي شيء بشكل كبير، حيث يتم رفع الأسعار بشكل أسرع للتعويض عن الوقت الإضافي. نصبت عصابة فورتيس كمينًا لهم عازمين على جمع المكافأة مقابل أسرهم، لكن سوف يقتل فورتيس وعصابته.

ثم قرر ويل وسيلفيا سرقة قبو فايس من كبسولة مليون عام. يطاردهم ليون إلى دايتون لكنه فشل في منعهم من توزيع الوقت المسروق؛ تنتهي مهلة ليون، بعد أن أهمل في تحصيل راتبه اليومي. كاد ويل وسيلفيا يقضيان وقتًا طويلاً لكنهما ينجوان بتحصيل راتب ليون. تظهر التقارير التلفزيونية إغلاق المصانع في دايتون لأن كل شخص لديه ما يكفي من الوقت ويتخلى عن وظائفه. بعد أن رأى عواقب هوسه بالزوج، أمر زميل ليون جايجر ضباط الوقت بالعودة إلى ديارهم. يتقدم ويل وسيلفيا نحو بنوك أكبر، ولا يزالان يحاولان تحطيم النظام.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.