قصة فيلم truth or dare ويكيبيديا
قصة فيلم truth or dare ويكيبيديا

قصة فيلم truth or dare ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan5 يوليو 2023

قصة فيلم truth or dare ويكيبيديا. هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة لعام 2018 من إخراج جيف وادلو وشارك في كتابته (جنبًا إلى جنب مع مايكل ريش وجيليان جاكوبس وكريس روتش). نجوم الفيلم لوسي هيل، تايلر بوسي، فيوليت بين، هايدن سزيتو، صوفيا تايلور علي، ولاندون ليبورون كمجموعة من طلاب الجامعات الذين يلعبون لعبة الحقيقة أو يجرؤون أثناء إجازتهم في المكسيك، فقط لإدراك أن لها عواقب مميتة إذا لا يتقيدون بالتزاماتهم. جايسون بلومأنتج من خلال لافتة Blumhouse Productions الخاصة به، ووزعت Universal Pictures الفيلم.

أوليفيا بارون طالبة جامعية تضع دائمًا احتياجات الآخرين قبل احتياجاتها. تخطط لبناء منازل مع Habitat for Humanity خلال عطلة الربيع، لكن صديقتها المقربة، Markie Cameron، تقنعها بالانضمام إلى أصدقائها في المكسيك. في حانة، تلتقي أوليفيا برجل اسمه كارتر، الذي يدعو المجموعة للاحتفال في كنيسة مهجورة. هناك، يقترح كارتر أنهم يلعبون الحقيقة أو يجرؤون. خلال المباراة، يكشف صديقهم تايسون كوران أن أوليفيا معجبة بلوكاس مورينو، صديق ماركي، وهو ما تنفيه. يعترف كارتر بأنه خدعهم في لعب نسخة خارقة للطبيعة من اللعبة ويحذرهم من القيام بكل ما تطلبه اللعبة وإلا سيتم قتلهم. بالعودة إلى المدرسة، تدعو الهلوسة أوليفيا إلى اختيار الحقيقة أو الجرأة.

قصة فيلم truth or dare ويكيبيديا

تختار “الحقيقة” وتوضح أن ماركي كانت غير مخلصة للوكاس. يتعلم الأصدقاء أن روني، وهو صديق آخر، أُجبر على الانتحار بعد أن فشل في إكمال جرأة. يختار لوكاس “الحقيقة” ويعترف بأن لديه مشاعر تجاه أوليفيا. يُجبر “ماركي” على كسر يد “أوليفيا”، ويُجبر صديقهما المقرب براد تشانغ على إخبار والده بأنه مثلي. لا يصدق تايسون عواقب اللعبة ويموت بعد الكذب أثناء دوره. تكتشف المجموعة قصة على الإنترنت عن امرأة تدعى جيزيل هاموند أشعلت النار في امرأة في المكسيك بينما كانت تلعب دور الحقيقة أو تجرؤ. يرتبون لقاء معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تكشف جيزيل أن أحد أصدقائها، سام ميهان، سُكر ودمر الكنيسة. عندما عادوا إلى المنزل، استمرت اللعبة، ونجت هي وكارتر فقط. تجرأ كارتر على إشراك المزيد من اللاعبين لمنح أنفسهم المزيد من الوقت قبل أخذ دورهم مرة أخرى.  تم الكشف بعد ذلك أن جيزيل تجرأت على قتل أوليفيا وهي تحاول إطلاق النار عليها، لكن صديقة أوليفيا بينيلوبي أماري تغوص في المقدمة وتموت بدلاً من ذلك. بعد أن فشلت في جرأتها، أجبرت جيزيل على قتل نفسها. تجرأت أوليفيا على ممارسة العلاقة مع لوكاس. أثناء الممارسة ، يُجبر لوكاس على الاعتراف بأنه يهتم بها ولكنه يحب ماركي.

أوليفيا ولوكاس يقودان السيارة إلى تيخوانا ويقابلان إنيز رييس، راهبة سابقة في الكنيسة لا تستطيع التحدث. من خلال الكتابة على الورق، تخبرهم إينيز كيف أنها استدعت شيطانًا يدعى كالوكس لإنقاذ نفسها من كاهن سادي. ومع ذلك، حافظت كالوكس على لعبة Truth أو Dare وهي تعمل وقتلت جميع أصدقائها. لقد حاصرت كالوكس بقطع لسانها وإغلاقه في وعاء. تدرك المجموعة أن سام لا بد وأن يكون قد كسر الوعاء وأطلق سراح كالوكس، ولحبسه، يجب أن يجدوه. براد يجرؤ على تهديد والده بمسدس. وأثناء قيامه بذلك، تم إطلاق النار عليه وقتل على يد ضابط يقترب.

فيلم truth or dare ويكيبيديا

تعلم أوليفيا أن كارتر وسام هما نفس الشخص. هي تجرأت على قول الحقيقة. أخبرت أوليفيا المجموعة أن والد ماركي اعتدى عليها جنسياً، وقتل نفسه عندما أخبرته أن ماركي سيكون أفضل حالاً إذا مات. على الرغم من الغضب والأذى والتفكير في الانتحار في البداية، تسامح ماركي صديقتها وتقول لها إن هذا ليس ذنبها لأن والدها كان في السابق ذا ميول انتحارية. تجد أوليفيا وماركي ولوكاس سام وأجبروه على العودة إلى الكنيسة المدمرة. بينما يمر Sam بالطقوس لإيقاع كالوكس، يتجرأ لوكاس على قتل أوليفيا أو ماركي. عندما يرفض، يمتلكه كالوكس ويجبره على قتل سام ونفسه.

عندما يأتي دور ماركي، تخبرها أوليفيا أن ترفض التجرؤ. يمتلك كالوكس Markie، وعند هذه النقطة تجبر أوليفيا كالوكس على الدخول في اللعبة من خلال مطالبته باختيار الحقيقة أو الجرأة. يُجبر الشيطان على قول الحقيقة أنه لا توجد طريقة تمكنه من الخروج من اللعبة حياً مع موت سام. سيموتون ما لم يضيفوا المزيد من الناس لتأخير دورهم التالي. تُحمّل أوليفيا مقطع فيديو تحذر فيه المشاهدين بإيجاز من اللعبة وقواعدها. ثم تسأل “الحقيقة أو الجرأة”، بما في ذلك من يسمع العبارة في اللعبة، مما يؤخر دورها وماركي التالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.