متى موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2024
متى موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2024

متى موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2024

Rayan
رياضة
Rayan2 يوليو 2023

دوري ابطال اوروبا 2023-24 هو الموسم 69 من بطولة كرة القدم الأوروبية التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. والموسم 32 منذ إعادة تسميته من كأس الأندية أبطال أوروبا إلى دوري أبطال أوروبا. وبعد انتهاء دور المجموعات في منتصف ديسمبر / كانون الأول، ستكون دور الستة عشر الأخيرة في عام 2024، ثم دور ربع النهائي ونصف النهائي – كل ذلك على مباراتين – قبل النهائي في ويمبلي في 1 يونيو.

سيكون هذا هو الموسم الأخير من الشكل الحالي – 32 فريقًا في مرحلة المجموعات، مقسمة إلى ثماني مجموعات من أربعة، مع تقدم الفريقين الأولين – مع تغييرات واسعة النطاق قادمة في 2024-25. سيشهد الشكل الجديد 36 فريقًا، مع منح مكانين من أربعة أماكن إضافية للبلدان التي كان أداء أنديتها الأفضل في الموسم السابق.

متى موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2024

إذا تم تقديم التنسيق الجديد لعام 2023-24 وليس 2024-25، لكان ليفربول وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بسبب أداء الأندية الإنجليزية والإيطالية في المسابقة الأوروبية في 2022-23. من 2024 إلى 25، ستلعب جميع الفرق الآن ثماني مباريات (بدلاً من ست) ضد ثمانية خصوم مختلفين، مع أربع مواجهات على أرضهم وأربع مباريات خارج أرضهم.

سيتم تصنيف جميع الفرق الـ 36 في جدول دوري واحد ثلاث نقاط للفوز ونقطة واحدة للتعادل ولا شيء للهزيمة. وسيذهب الثمانية الأوائل في هذا الجدول مباشرة إلى مراحل خروج المغلوب، بينما سيتنافس من هم من المركز التاسع إلى المركز الرابع والعشرين في المباريات الفاصلة ذهابًا وإيابًا للانضمام إليهم في دور الستة عشر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.