فيديو الكويتي في اسيوط مصر يشعل ضجة
فيديو الكويتي في اسيوط مصر يشعل ضجة

فيديو الكويتي في اسيوط مصر يشعل ضجة

Rayan
دوريات
Rayan2 يوليو 2023

أشعل فيديو للمواطن الكويتي في مصر، عادل سليمان، جدلًا واسعًا بعد اتهامه لمجموعة من المصريين بالفساد العاملين في الكويت. وقال سليمان إنه يقوم بزيارة لمصر لتقديم وثائق تثبت تورط المستشارين والمديرين الماليين في قضايا الفساد في الجمعيات التعاونية.

وأشار إلى وجود اثنين من أكبر مديري الجمعيات التعاونية في مصر خلال شهر يوليو الجاري، لإقامة حفل زفاف نجل أحدهما على ابنة الآخر، بتكاليف باهظة. وقال إن خروج المتورطين في قضايا الفساد من الكويت تم رغم صدور قرار بمنعهم من الحصول على إجازة والسفر للخارج.

نشر سليمان مقطع فيديو أثناء سفره إلى أسيوط. وقال إنه لغرض تصوير السيارات التي تم نقلها من الكويت إلى الوافدين المصريين، تتراوح رواتبهم بحسب الوثائق الرسمية بين 150 و200 دينار أردني، رغم أن قيمة الوحدة السيارة تصل إلى 10 آلاف.

فيديو الكويتي في اسيوط مصر

كما نشر سليمان مقطعًا آخر في اليوم التالي خلال زيارته إلى بنها لتفقد شارع قال إنه يحتوي على أكثر من مبنى للمدير المالي لجمعية تدعى جلال. ووجه سؤاله إلى الشخص المذكور في الفيديو: “من أين لك هذا؟ شارع كامل مالك وباسمك؟ … راتبك 200 دينار وأنت تعمل حتى الآن في الجمعية”.

وأضاف أن “جميع الملفات ستحال إلى هيئة الفساد ونيابة الأموال العامة حفاظًا على أموال المساهمين واليتامى وهي أمانة”. وبعد نشر هذه الفيديوهات، تعرض الكويتي لانتقادات شديدة من المصريين، وهجوم شديد على مواقع السوشال ميديا.

وتعرض الرجل لانتقادات واسعة على مواقع السوشال ميديا، مما دفعه للإعلان في تغريدة أنه طلب مساعدة محامين مصريين لتوثيق الاعتداء والافتراء والتهديدات من بعض المصريين. وأشعلت مقاطع فيديو سليمان غضبًا واسعًا بين المصريين وطالبوا بمحاكمة المواطن الكويتي. وطالبوا السلطات المصرية بترحيله، وسألوا كيف حصل على بيانات وعناوين المصريين من أجل اختراق حياتهم الشخصية وتصوير ممتلكاتهم.

ولم يقتصر النقد على المصريين، بل امتد إلى الكويتيين، إذ نشر مدون كويتي مقطع فيديو انتقد فيه سلوك مواطنه، وقال إنه لا يمثل الشعب الكويتي. وعليه أن يشكر الله أنه خرج حياً من محافظة أسيوط المصرية. ويبلغ عدد الجالية المصرية في الكويت نحو 670 ألف نسمة. أي ما يعادل 20% من مجموع سكان الكويت، بحسب إحصائيات السلطات الكويتية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.