إجابة امتحان علوم الأرض والبيئة توجيهي 2023 في الأردن .. كافة النماذج
إجابة امتحان علوم الأرض والبيئة توجيهي 2023 في الأردن .. كافة النماذج

إجابة امتحان علوم الأرض والبيئة توجيهي 2023 في الأردن .. كافة النماذج

Rayan
دوريات
Rayan8 يوليو 2023

أنهى طلاب المدارس الثانوية في الأردن، اليوم السبت 8 تموز 2023، تقديم امتحان علوم الأرض والبيئة توجيهي 2023 نموذج 1+2 في جميع مدارس المملكة الأردنية الهاشمية.

يبحث طلاب المرحلة الثانوية حالياً عن إجابات لامتحان علوم الأرض والبيئة، والذي سننشره بمساعدة أساتذة متخصصين يقومون بالنشر ويضعون الإجابة الصحيحة بعد الحصول على ورقة الأسئلة من الجهات التعليمية المختصة.

بدأ عدد من الأساتذة المتخصصين بنشر إجابات الامتحان لجميع طلاب الثانوية العامة من الفرع العلمي، وسط تباين الآراء حول صعوبة الاختبار وسهولته اليوم. وصف بعض الطلاب الاختبار بأنه صعب لأنه احتوى على أسئلة معقدة، بينما قال آخرون إنه كان سهلاً على كل من كان مجتهدًا ودرس طوال الفترة الماضية.

إجابة امتحان علوم الأرض والبيئة توجيهي 2023 في الأردن

نموذج 1 اضغط هنا، نموذج 2 اضغط هنا

وأكدت تقارير أردنية أن 189410 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان شهادة الثانوية العامة 2023 في الأردن، والذي بدأ الثلاثاء بامتحان التربية الإسلامية. وأضافت أن المتقدمين لامتحان التوجيهي ينقسمون إلى 766 مركز امتحانات تشمل 1856 قاعة امتحان ذات جاهزية عالية لتوفير بيئة مناسبة.

ونشرت الوزارة، عبر مواقع السوشال ميديا، جدول الامتحانات، مشيرة إلى أن جلسات الامتحانات الأولى بدأت يوم الثلاثاء 4 يوليو وتنتهي يوم الثلاثاء 25 يوليو. وقد حددت الوزارة الساعة 10:00 صباحًا موعدًا لبدء جلسة الاختبار الأولى، والساعة 1:00 ظهرًا موعدًا لبدء الجلسة الثانية.

وتعمل الوزارة وفق خطة تطوير المسار المهني الطموحة على رفع نسبة التحاق الطلاب بهذا المسار إلى ما يقارب 30%. وبينت أنها باشرت حملة إرشادية على مستوى منصات التواصل الاجتماعي واستهداف الوسائل المكتوبة والمسموعة والمرئية لطلاب الصف السابع والثامن والتاسع، وإثبات أهمية التعليم المهني.

يشار إلى أن قرار الوزارة بزيادة عدد أيام العام الدراسي بمقدار 20 يومًا لكل فصل دراسي يأتي في إطار خطتها لبرنامج التدخلات العلاجية والتعويض عن الخسائر التعليمية لدى الطلاب، وستقوم الوزارة بتدريب المعلمين على هذا البرنامج قبل بداية العام الدراسي القادم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.