حل امتحان التربية الإسلامية 2023 الثانوية العامة توجيهي في الأردن نموذج 1+2
حل امتحان التربية الإسلامية 2023 الثانوية العامة توجيهي في الأردن نموذج 1+2

حل امتحان التربية الإسلامية 2023 الثانوية العامة توجيهي في الأردن نموذج 1+2

Rayan
2023-07-04T13:55:41+03:00
دوريات
Rayan4 يوليو 2023

نشرت منصات تربوية، اليوم الثلاثاء 4 تموز 2023، حلاً لأسئلة امتحان حل امتحان التربية الإسلامية 2023 الثانوية العامة توجيهي في الأردن نموذج 1+2. وذلك لجميع الطلاب في جميع الفروع التربوية في محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

يشار إلى أن امتحان التربية الإسلامية يبدأ في الجلسة الأولى الساعة العاشرة صباحًا لجميع الفروع التربوية منها الأدبية والعلمية. فيما تكون الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا حسب رقم الجلوس الذي وزعته الوزارة على الطلاب.

ونصح خبير تربوي طلاب الثانوية العامة بترتيب أفكارهم والبدء في دراسة الامتحان الأول. وأضاف أنه من المؤكد أن الطالب قد وضع ملخصات لأهم الأفكار والموضوعات الهامة، كنتيجة نهائية لدراساته خلال العام بأكمله.

وأكد أن الطالب في ليلة الامتحان يجب ألا يحل عددًا كبيرًا من الأسئلة؛ بدلًا من ذلك، هو التركيز على أهم النقاط الرئيسية التي استخدمها للمراجعة. والتي من أجلها سيتم تحقيق أكبر عدد من العلامات.

حل امتحان التربية الإسلامية 2023 الثانوية العامة

نموذج 1

 

 

01 - غزة تايم02 - غزة تايم03 - غزة تايم04 - غزة تايم

نموذج 2

وأوصى الخبير التربوي ألا يرى الطالب موضوعًا جديدًا أو أسئلة غريبة مقترحة ليلة الامتحان، أو إحضار أستاذ لم يكن على اتصال به خلال العام الدراسي. وأضاف أنه لا ينبغي له الاطلاع على ملخصات لمعلمين آخرين لم يرها من قبل.

وأشار إلى أنه لا ينبغي تشتيت انتباه الطالب بأي طريقة أخرى والتركيز فقط على ما قرأه خلال العام. مؤكداً أن الامتحان النهائي للطالب يجب أن يكون فقط من الكتاب وأسئلته.

وأوضح أن مؤلف الأسئلة في الاختبار لا ينظر إلى أسئلة مثل الملخصات والبطاقات الموزعة في المكتبات من خارج الكتاب، وذكر أن المرجع الوحيد الذي بنيت عليه أسئلة الامتحان هو الكتاب.

وأوصى بعدم المراجعة بين الزملاء أو الأصدقاء قبل الامتحان. لأن المقارنة تعمل على تشتيت انتباه الطالب وعدم إضاعة وقته مع “لصوص الوقت”. موضحًا أن “لصوص الوقت” هم أصدقاء يسرقون الوقت على الهاتف وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الأسئلة السابقة في امتحانات التوجيهي توضح توزيع النقاط على الأسئلة. لذا فهو يحصل على أقصى استفادة منه. وطمأنت وزارة التربية والتعليم الطلاب بأن الأسئلة ستكون في المستوى الطبيعي، وعدم التركيز على أسئلة غير طبيعية وغريبة وصعبة للغاية تستغرق وقتًا طويلاً لحلها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.