قصة فيلم unhinged 2020 ويكيبيديا
قصة فيلم unhinged 2020 ويكيبيديا

قصة فيلم unhinged 2020 ويكيبيديا

Rayan
2023-06-29T22:19:05+03:00
دوريات
Rayan29 يونيو 2023

فيلم unhinged 2020 ويكيبيديا هو فيلم إثارة أمريكي من إخراج ديريك بورتي، من سيناريو لكارل إلسورث. الفيلم من بطولة راسل كرو وكارين بيستوريوس وغابرييل بيتمان وجيميسيمبسونوأوستن بي ماكنزي. يحكي قصة امرأة شابة يرهبها شخص غريب على ما يبدو مريضًا عقليًا بعد حادثة غضب على الطريق. تم إصدار الفيلم بشكل مسرحي بواسطة Solstice Studios في ألمانيا في 16 يوليو 2020، وفي الولايات المتحدة في 21 أغسطس 2020. كان الفيلم ملحوظًا لكونه أول إصدار مسرحي واسع النطاق منذ عدة أشهر بسبب وباء COVID-19، وحقق 44 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. تلقى آراء متباينة من النقاد، الذين أشادوا بأداء كرو لكنهم شعروا أن الفيلم لم يستفد بشكل كامل من فرضيته.

القصة: في ليلة ممطرة، يجلس رجل يدعى توم كوبر في شاحنته الصغيرة خارج منزل زوجته السابقة. يزيل خاتم زواجه، ثم يمسك بفأس وخزان غاز. شرع في اقتحام المنزل، وقتل زوجته السابقة وصديقها، وأشعل النار في المنزل قبل القيادة. وفي صباح اليوم التالي، استيقظت راشيل فلين على مكالمة من محاميها وصديقها المقرب، آندي، بشأن طلاقها الوشيك. في وقت لاحق وهي تقود ابنها كايل إلى المدرسة في ساعة الذروة، تم طردها من قبل أحد عملائها عبر الهاتف. شعرت بالإحباط من سير حياتها، فتنطلق بغضب في شاحنة صغيرة تعوق حركة المرور عند الضوء الأخضر. في الضوء الأحمر التالي، تتجه الشاحنة الصغيرة إلى راشيل، وتكشف أنها توم خلف عجلة القيادة.

فيلم unhinged 2020 ويكيبيديا

يعتذر توم عن عدم الذهاب إلى الضوء السابق ويطلب من راشيل الاعتذار في المقابل. راشيل ترفض وتقول له إنه ليس لديها ما تعتذر عنه. غاضبًا، يتعهد توم بتعليمها ما هو اليوم السيئ حقًا. على الطريق، يسرع توم أمام راشيل، ويصطدم بفرامله، ويكاد يتسبب في وقوع حادث قبل القيادة. على الرغم من اهتزازها، تركت راشيل كايل في المدرسة وتخطط لمقابلة آندي في العشاء. وتوقفت راشيل لاحقًا عن محطة وقود. أثناء وجودها داخل المتجر، رأت شاحنة توم متوقفة بالخارج. يقوم عميل آخر بمرافقة راشيل إلى سيارتها ونقل رقم لوحة ترخيص توم إليها، ولكن يتم قتلها بعد أن صدمه توم بشاحنته ودفعه إلى حركة المرور القادمة. ثم يطارد توم راشيل، وكشف خلالها أن لديه هاتفها.

باستخدام المعلومات الموجودة على هاتفها، يذهب توم إلى العشاء ويلتقي بآندي، ويتظاهر بأنه صديق لراشيل. باستخدام هاتف آندي، يتصل توم براشيل على هاتف محروق مخبأ في سيارتها. عندما يطلب آندي إعادة هاتفه، حطم توم كوبًا على وجهه وطعنه حتى الموت أمام الجميع. ثم يخبر توم راشيل أنه يجب عليها اختيار شخص ما في جهات اتصالها ليموت بعد ذلك. عندما يقترح زوجها السابق أو والدتها أو كايل، تختار العميل الذي طردها. يصل توم إلى منزل راشي، حيث يعيش شقيقها فريد وخطيبته ماري. يتسلل توم إلى الداخل ويسلّح فريد نفسه بسكين. يواجهه توم، محتجزًا ماري كرهينة، ويشرح له أنه بمرور الوقت، بدأ يشعر بأنه غير مهم وبلا قوة وغير مرئي للإنسانية، وأن الانتقام والعنف هما كل ما تبقى له ليقضي عليه طوال اليوم.

فيلم unhinged 2020

دفع توم ماري مرارًا إلى سكين فريد، متهمًا فريد بقتلها. ثم يربط فريد بالكرسي ويخبر راشيل عبر الهاتف أن أمامها ثلاث دقائق للذهاب إلى المدرسة، والحصول على كايل، والقيادة بعيدًا، أو أنه سيشعل النار في فريد، ويطلب من فريد قراءة رسالة حول كيف تكون راشيل كاذبة وكيف هي أنانية. في المدرسة، تطلب راشيل بشدة أن يطلق المدير سراح كايل. هي تبتعد مع كايل. وصل ضابط شرطة إلى منزل راشيل، وبعد أن طُلب منه السماح لفريد بالرحيل، أشعل توم النار به ودفعه إلى الشرطي. يستطيع الشرطي إطلاق النار على كتف توم وهو يركض ويحاول إخماد النيران. يلحق توم راشيل وكايل على الطريق السريع. يستخدمون أتطبيق GPS على جهازها اللوحي لمعرفة أن توم في شاحنة صغيرة وأمامهم مباشرة.

عندما حاولوا تنبيه ضابط شرطة قريب، رآهم توم وداس بسيارة الضابط، مما تسبب في حادث سيارة ضخم متعدد المركبات. يلاحق توم راشيل إلى منزل والدتها حيث يطلق كايل إنذارًا صامتًا لإحضار رجال الشرطة والاختباء. راشيل تضغط على الشاحنة التي يقودها توم، وتقلب السيارة، لكنه يخرج ويهاجم راشيل، ويخبرها أنها سترى توم دائمًا في كل مكان تذهب إليه، ثم تدخل المنزل بحثًا عن كايل، عازمة على قتله. بينما هو على وشك العودة إلى الخارج، ينبه كايل توم عن غير قصد إلى مكان اختبائه في الطابق العلوي.

تتسلل راشيل داخل المنزل وتجد كايل، لكن توم يجدهما ويشتركان في قتال وحشي، ويضربان بعضهما البعض ويلقيان ببعضهما في جميع أنحاء الغرفة. عندما يبدأ توم في خنق كايل بحبل، طعنت راشيل عينه بمقص، صرخت، “ها هي نقودك اللعينة!”، قبل أن تضغط بالمقص أكثر في محجر عينه، وتقتله أخيرًا. وصلت الشرطة وأبلغت راشيل أن فريد نجا من هجوم توم. غادرت راشيل وكايل لرؤية فريد في المستشفى. أثناء قيادتهما بعيدًا، قطعت سيارة راشيل وأوقفت نفسها عن التزمير في وجه السائق الغاضب. يقول كايل، “اختيار جيد”. يبتعدون مع غروب الشمس.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.