متى ينزل الضمان في عيد الاضحى بالسعودية
متى ينزل الضمان في عيد الاضحى بالسعودية

متى ينزل الضمان في عيد الاضحى بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan24 يونيو 2023

يسعى العديد من المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي إلى معرفة موعد صرف مكرمة عيد الاضحى بالسعودية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية. وتأتي هذه الزيادة في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف العبء المالي على المستفيدين من البرنامج خلال الإجازات.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالدولة أنه تمت تسوية حالة الخلاف الشائعة حول الحصول على مكافأة ثانية لجميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، وأكدت الوزارة أن هناك لا يوجد مرسوم ملكي يتضمن صرف مكافأة ثانية، وأنه يجب أن يكون هناك قرار ملكي قبل صرف أي مكافأة.

متى ينزل الضمان في عيد الاضحى بالسعودية

وأضافت، أنه تم صرف المكافأة مرة واحدة في السنة. وتم صرفها للعام الحالي على جميع المستفيدين خلال شهر رمضان المبارك، بقيمة تصل إلى 1000 ريال للمستفيد الرئيسي و500 ريال للتابع. وبحسب ما تم إقراره بأمر ملكي، لا أساس لما يتم تداوله من أنباء عن صرف مكافأة ثانية لمستحقي الضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

للتأكد من صحة أي خبر، ينصح بالتواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الرقم 19911، أو زيارة مواقعها الرسمية على مواقع السوشال ميديا، مثل صفحة الوزارة على تويتر، فيسبوك ويوتيوب. يمكن أيضًا متابعة الوزارة على Snapchat للحصول على أي تحديثات حول الموضوع. ويجب توخي الحذر لضمان الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة.

الضمان الاجتماعي في السعودية يشير إلى النظام الذي يوفر الحماية الاجتماعية والدعم للمواطنين والمقيمين في المملكة. يهدف إلى تعزيز رفاهية المجتمع وتحسين جودة حياة الأفراد. يوفر النظام التأميني الاجتماعي تغطية للمواطنين والمقيمين في السعودية في حالات مثل التقاعد، والعجز الكلي أو الجزئي، والوفاة. يتم توفير الدفعات النقدية والمعاشات للمستفيدين وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

تم توفير الرعاية الصحية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، سواء كانت ذلك عن طريق النظام الصحي العام أو البرامج والخدمات الخاصة للضمان الاجتماعي. كما يقدم دعمًا ماليًا واجتماعيًا للأسر والأفراد الذين يعانون من ظروف صعبة، مثل الفقر والبطالة والإعاقة والأوضاع الاجتماعية الصعبة. يشمل هذا الدعم المنح والمساعدات المالية والخدمات الاجتماعية المتنوعة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.