تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023 في مصر غير حقيقي
تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023 في مصر غير حقيقي

تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023 في مصر غير حقيقي

Rayan
دوريات
Rayan24 يونيو 2023

انتشرت شائعات كثيرة حول تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023 الذي سيقام غدًا الأحد 25 يونيو 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحًا في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. وانتشرت العديد من صور الامتحانات التي تشير إلى أنها امتحان الكيمياء وذلك من خلال المجموعات التي سربت الامتحان على تطبيق Telegram.

وشهدت الأيام الماضية، امتحانات الثانوية العامة، سواء كانت امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع أو المواد المضافة إلى المجموع. وانتشرت أنباء كثيرة تشير إلى تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023، لكن وزارة التربية والتعليم نفت تسريبها وأكدت أن لجان الثانوية العامة مؤمنة إلى حد كبير من قبل المسؤولين وكذلك لا يرى الطالب الامتحان قبل بدء اللجنة.

تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023 في مصر

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الكيمياء غدًا سيؤمن من قبل الجهات الأمنية في الدولة، وأن عمليات طباعة أسئلة الامتحان تتم في المطابع التابعة لجهات سيادية بالدولة، لذلك لا يوجد فرض للتسريب.

أفادت وزارة التربية والتعليم، أن توزيع الدرجات لامتحان الكيمياء 2023، فإن الأسئلة المقالية ستكون سؤالين بمجموع 4 درجات، بينما الأسئلة الموضوعية ستكون 44 سؤالًا بمجموع 56 درجة، منها 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالًا له درجتان.

لن يختلف توزيع الدرجات لامتحان الكيمياء 2023 عن توزيع الدرجات لامتحان الفيزياء أو الأحياء المقرر بعد إجازة عيد الأضحى للطلبة، وتبدأ إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية بشعبيتها العلمية والأدبية من الثلاثاء الموافق 27 يونيو وتستمر حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو، ويعود الطلاب إلى الامتحانات اعتبارًا من الأحد المقبل 2 يوليو.

اكدت وزارة التربية والتعليم أن خبر تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة بسبب تمديد عطلة عيد الأضحى غير صحيح، مؤكدة الالتزام بالجدول الاصلي بعد إجازة العيد في 3 تموز مع استمرار امتحانات شهادة الثانوية العامة في مواعيدها المقررة، وفق الجداول المعلنة للعام الدراسي الحالي 2022. 2023، دون أي تعديل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.