صندوق وقفة عز ينشر كشف اسماء المستفيدين من 700 شيكل خلال ايام
صندوق وقفة عز ينشر كشف اسماء المستفيدين من 700 شيكل خلال ايام

صندوق وقفة عز ينشر كشف اسماء المستفيدين من 700 شيكل خلال ايام

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan24 يونيو 2023

تصدر كشف اسماء المستفيدين من 700 شيكل عمليات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية وسط سكان قطاع غزة، وسط تساؤلات مكثفة حول حقيقة هذا الخبر.

البداية كانت بنشر عدة تصريحات تفيد بأن وزارة العمل تنوي صرف 11 ألف مساعدة للعاملين بقيمة 700 شيكل قبل عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي دفع الكثيرين للتشكيك في الأنباء المتداولة.

بعد متابعة “غزة تايم”، اتضح أن هذا الخبر حقيقي وليس مجرد إشاعة، حيث أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عن صرف مساعدة مالية بالتعاون مع البنك الدولي ووزارة العمل وقيمتها 700 شيكل خلال الأيام المقبلة، وستصرف لمرة واحدة لنحو 11 ألف أسرة في القطاع.

كشف اسماء المستفيدين من 700 شيكل اضغط هنا

وتعتمد غزة بشكل كبير على المساعدات المالية خاصة من المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لتلبية احتياجاتها الاقتصادية والاجتماعية. تعمل هذه المساعدات على توفير الدعم المالي للسكان المحتاجين والمؤسسات المحلية، وتعزيز البنية التحتية المتضررة وتحفيز النمو الاقتصادي.

تتنوع مصادر المساعدات المالية في غزة، وتشمل المنظمات الإنسانية والهيئات الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والوكالات الحكومية المانحة. تتمثل هذه المساعدات في تقديم الدعم النقدي المباشر، وتمويل المشاريع التنموية، وتوفير المساعدات الإنسانية الضرورية مثل المواد الغذائية والدواء.

من خلال هذه المساعدات المالية، يتم تقديم الدعم للقطاعات المختلفة في غزة، بما في ذلك الصحة والتعليم والبنية التحتية والزراعة والشؤون الاجتماعية. يهدف هذا الدعم إلى تحسين الحياة اليومية للسكان وتعزيز قدرات البنى التحتية المحلية.

مع ذلك، يجب الإشارة إلى أن المساعدات المالية وحدها لا يمكن أن تحل مشكلات غزة بشكل دائم. يجب أن يتم معالجة الأسباب الجذرية للأزمة الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة من خلال تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاقتصادية وتعزيز الفرص الاقتصادية والتوظيف المستدام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.