رابط فحص 700 شيكل 2023 للعمال بغزة
رابط فحص 700 شيكل 2023 للعمال بغزة

رابط فحص 700 شيكل 2023 للعمال بغزة

Rayan
2023-06-24T21:04:51+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan24 يونيو 2023

رجحت مصادر محلية أن يتم الإعلان عن موعد صرف مساعدة نقدية بقيمة 700 شيكل 2023 للعمال وللأسر المتعففة في قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة. وأكدت مصادر رسمية من وزارة التنمية الاجتماعية في غزة أن الصرف سيتم بالتعاون مع البنك الدولي ووزارة العمل، وستصرف لمرة واحدة لنحو 11 ألف أسرة في قطاع غزة.

رابط فحص 700 شيكل 2023 للعمال بغزة اضغط هنا

وتعاني غزة من مستويات عالية من الفقر نتيجةً للعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تؤثر على المنطقة. والحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ عام 2007 يعد أحد العوامل الرئيسية التي تسهم في تفاقم مشكلة الفقر في القطاع.

يؤثر الحصار على حركة الأفراد والبضائع والخدمات والاستثمارات، مما يعوق فرص العمل ويقيد النمو الاقتصادي. تقدر الأمم المتحدة أن نسبة البطالة في غزة تتجاوز 50%. وأن نسبة الفقر تفوق 53%، وأن أكثر من 70% من السكان يعيشون تحت خط الفقر.

تؤثر مستويات الفقر العالية على الحصول على الغذاء والمأوى والماء النقي والخدمات الصحية والتعليم. يعاني الأطفال والشباب في غزة من تأثيرات الفقر بشكل خاص، حيث يعانون من نقص التغذية وفقدان الفرص التعليمية والاجتماعية.

تقوم العديد من المنظمات الدولية والمحلية بمساعدة السكان المحتاجين في غزة من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية والرعاية الصحية والدعم الاقتصادي. ومع ذلك، لا يزال الفقر يعد تحديًا كبيرًا يتطلب جهودًا مستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية في غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.