حقيقة وفاة رهف القنون بحادث سير في كندا
حقيقة وفاة رهف القنون بحادث سير في كندا

حقيقة وفاة رهف القنون بحادث سير في كندا

Rayan
دوريات
Rayan21 يونيو 2023

ضجت محركات البحث ومواقع الإنترنت الشهيرة، بحثًا عن حقيقة وفاة الناشطة السعودية رهف القنون التي هربت من المملكة خلال السنوات الماضية واستقرت في دولة كندا. وأصبح خبر وفاة رهف حديث آلاف النشطاء الاجتماعيين. ويبحث عدد كبير من المواطنين في الوطن العربي حاليًا عن حقيقة الخبر.

وأشعلت رهف خلال السنوات الماضية حالة من الجدل بين السعوديين بسبب تصرفاتها التي وصفت بأنها خارجة عن القانون. وتقاليد الشعب السعودي. يذكر أن الناشطة السعودية المثيرة للجدل لديها مئات الآلاف من المتابعين عبر حسابها الرسمي على تويتر وإنستجرام وسناب شات ومنصات أخرى.

حقيقة وفاة رهف القنون بحادث سير في كندا

لكن حتى هذه اللحظة لم يصرح أي مصدر رسمي في السعودية أو في الخارج بوفاة القنون. وهي ناشطة سعودية شابة اشتهرت على مستوى العالم عام 2019 عندما حاولت الفرار من السعودية وطلبت اللجوء في تايلاند. أحدثت قصتها الكثير من الاهتمام في وسائل الإعلام العالمية والشبكات الاجتماعية.

كما ساهمت في رفع مستوى الوعي بقضايا حقوق المرأة في السعودية والتحديات التي تواجهها المرأة في المملكة، بحسب بعض الآراء. فيما يشير جزء آخر من تلك الآراء إلى الرفض والابتعاد. يشار إلى أن قضية رهف أحدثت أزمة كبيرة في السعودية، خاصة أنها نجحت في الانتقال من تايلاند إلى كندا. رغم محاولة السلطات السعودية إعادتها.

وكانت تقضي إجازة مع عائلتها في الكويت، ثم فرت إلى تايلاند وكانت تسعى للسفر إلى أستراليا، حيث تأمل في التقدم بطلب للحصول على اللجوء. أعلنت رهف عبر صفحتها على موقع تويتر أنها تركت الدين الإسلامي، مشيرة إلى أنها لا تريد العودة إلى السعودية خوفًا من قتل عائلتها لها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.