مشاهدة فيلم العهد the covenant 2023 egybest مترجم كامل
مشاهدة فيلم العهد the covenant 2023 egybest مترجم كامل

مشاهدة فيلم العهد the covenant 2023 egybest مترجم كامل

Rayan
دوريات
Rayan17 يونيو 2023

مشاهدة فيلم العهد the covenant 2023 egybest مترجم كامل. صحيح أن جميع أفلام الحرب تقريبًا هي في جوهرها مناهضة للحرب. بغض النظر عن القصة والتمجيد والعناصر الوطنية، فإن العقيدة الأساسية لمعظمها تأتي من مكان الكراهية الشديدة للعنف. في حين أن التعليق قد لا يكون دائمًا ذا طبيعة حرجة، لا يمكن أبدًا الفصل بين الحرب والمعاناة.

فيلم العهد، المتاح الآن للبث على Gaza Time، لا يستند إلى قصة حقيقية، بل على العديد من القصص الحقيقية للمترجمين الأفغان الذين يتعرض وجودهم اليوم للتهديد في الدولة التي تحكمها طالبان. قام جايك جيلنهال ودار سليم بدور البطولة في أدوار محورية، حيث قاما بدور الأمريكي والأفغاني، على التوالي، اللذين كان مصيرهما متشابكًا إلى الأبد بسبب مُثُل الصداقة الإنسانية.

قد تكون هذه قصة حقيقية لشخص ما وهذا أمر مأساوي بالفعل. الفكرة الأكثر لفتًا للانتباه في العهد هي الغياب البصري للمعاناة ولكن بدلاً من ذلك يتم استبداله بشعور غامض مخيف معلق بشكل كبير. هناك، في الواقع، عبء كبير طوال الفيلم حيث يتطلع الرقيب جون كينلي (جيلنهال) إلى “سداد ديونه” لأحمد (سالم) لإنقاذ حياته. كينلي تستهلكه الطبيعة غير المتكافئة لهذه الصفقة ليس لأنه يريد أن يحصل على التعادل ولكن بسبب السند الذي أقامه مع أحمد.

فيلم العهد the covenant 2023 egybest

يبدو الأمر كما لو أن المعركة الحقيقية بدأت بعد إنقاذ كينلي. كان التنقل في طريقه عبر عاصفة البيروقراطية البيروقراطية أكثر صعوبة. تقوم قاعدة الإبهام اليوم على أساس جميع الأفلام التي تدور حول الحرب على القصص الحقيقية. الولاء 1917، والهدوء على الجبهة الغربية هي بعض الأمثلة من الذاكرة الحديثة. يمكن للمرء أن يقيس جاذبية إعادة عقارب الساعة إلى الوراء والمشاهدة تحسبا ليرى كيف حدث كل ذلك.

السحب لا يمكن إنكاره وهذا هو سبب نجاح العديد من الأفلام مثل تلك. لكنهم يحدون من الناحية الإبداعية. إن تخيل الحبكة والشخصيات مع الحفاظ على الواقعية الشجاعة للإعداد يسمح لريتشي بدرجة أكبر من الحرية الإبداعية والتحكم في العهد. يساعده ذلك في جعل الفيلم أكثر توتراً وانسيابية، مع استغلال نقاط القوة لدى ريتشي في السرد ورواية القصص. كما يسمح له بإضفاء صبغة سياسية على القصة وجعل رسالته أكثر تأثيرًا.

في مثل هذه المناسبات، فإن عدم الاحترام يساعد المخرج، لا سيما في جعل أفلامه تتماشى مع ذوقه وأمثاله. التركيز أقل على الشخصيات أو الجدول الزمني للأحداث وأكثر على القصة الفعلية. الشيء الوحيد المؤكد عند مشاهدة العهد هو الاختلاف الصارخ في مزاج صناعة الأفلام. تتمسك ريتشي بالقيم التقليدية والفهم المعياري لصناعة الأفلام في العهد. يبلغ طوله ساعتين تقريبًا، وهو ليس هزيلًا وفقًا للمعايير الحديثة.

استنادًا إلى كيفية استهلاكنا للمحتوى اليوم، تمحور الوسيط. تظهر أصوات أكثر إبداعًا اليوم تؤمن بالسينما الحديثة الغريبة. إنها تقف في معارضة تامة لأوائل عام 2010 الذي ينتمي إليه ريتشي. تقدم الحبكة أكثر هدوءًا، ولها حدود أوضح – بداية ونهاية – والأهم من ذلك، أن ريتشي لا يحاول المبالغة في يده. لا يأخذ العهد شكله الحالي دون اضطرابات أخلاقية. هناك باستمرار تحديات أخلاقية ومعنوية لشخصياتنا وحتى أولئك الذين يظهرون فقط كأفراد غير أساسيين.

فيلم العهد the covenant egybest 

ويضيف إلحاحًا لما سيأتي بعد ذلك ويساعد الفيلم على أن يكون أكثر جاذبية. رسالة ريتشي الأساسية هي صداقة الإنسانية. إن العثور على الرابطة الإنسانية تحت أزياء البلدان والأديان والأيديولوجيات هو المبدأ الأساسي للعهد. التعليق المناهض للحرب ليس مؤثرًا أو سائدًا بصريًا. لكن الاعتراف السردي موجود. يتطابق جيلينهال وسالم مع براعة التمثيل لبعضهما البعض، وفي نفس الوقت يصنعان صورًا مختلفة.

تم الاستعانة بالشخصيتين وقواعد السلوك غير المعلنة الخاصة بهما بشكل فريد من قبل ريتشي في سياق العهد. لحظة جيلينهال المشرقة هي عندما عاد كينلي من أفغانستان وينزلق في مونولوج، جالسًا على السرير بينما ترقد كارولين بجانبه. يضيف الممثل جدية هائلة وعمقا لكينلي. حتى أنه ينظر إلى الجزء بجسده ومظهره القاسي. يتمتع سالم بنوع معروف من الجار المجاور، لكن من اللافت للنظر أنه لم يلعب دور البطولة في المزيد من الأفلام.

يبدو سلسًا في الطريقة التي يلعب بها أحمد، حيث يجلب خلفيته الشخصية في تأسيس أوراق اعتماده. بالنظر إلى رسائل العهد، هناك شعور بأن ريتشي يدلي بملاحظات انتقادية على الإدارة لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان في عام 2021. قد يكون هذا غامضًا، لكن كمشاهد، لا يمكن إنكار أن ريتشي يؤكد أن وجود القوات منع طالبان من إحداث الفوضى والاستيلاء على السلطة. العهد له روح قديمة، من حيث صناعة الأفلام، ويقدم فكرة منحوتة بشكل مثير للإعجاب حول قضية التخلي من قبل القوات الأمريكية في أفغانستان. وهي ليست سينما سريعة ومتفجرة ومرضية ولكنها بالتأكيد مشدودة وملموسة بما فيه الكفاية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.