اي ساعة عرس الامير حسين ولي العهد الاردني
اي ساعة عرس الامير حسين ولي العهد الاردني

اي ساعة عرس الامير حسين ولي العهد الاردني

Rayan
2023-06-01T16:07:17+03:00
دوريات
Rayan1 يونيو 2023

اي ساعة عرس الامير حسين ولي العهد الاردني. عيون أردنية وعربية تتجه نحو العاصمة الأردنية لمتابعة زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين. وهو النجل الأكبر للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على خطيبته رجوة خالد السيف، اليوم الخميس 1 حزيران 2023.

تحظى العائلة المالكة الأردنية باهتمام عربي ودولي كبير. حيث يحضر ما لا يقل عن 1700 شخصية عربية وعالمية، بمن فيهم رؤساء دول وشخصيات بارزة للغاية، حفل الزفاف الذي سيقام اليوم الخميس بين قصري زهران والحسينية في العاصمة عمان.

وكشفت مصادر مقربة من القصر الأردني لـ “Gaza Time”، تفاصيل الزفاف، حيث كشفت أن عقد الزواج سيقام في قصر زهران العامر. سيحضر حوالي 140 ضيفًا. بما في ذلك أفراد العائلة الهاشمية، وأفراد العائلات المالكة من الدول الصديقة والشقيقة، والقادة المدعوين ورؤساء الدول، وأفراد عائلة السيدة رجوة.

ساعة عرس الامير حسين الخامسة مساءً بتوقيت الأردن

ولفتت المصادر إلى أن إمام الحضور الهاشمي الدكتور أحمد الخلايلة سيشرف على مراسم الزواج. لافتة إلى أنه أشرف في وقت سابق على حفل زفاف الأميرة إيمان في مارس من العام الجاري. وويبدأ الحفل بوصول جلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله. وذلك لبدء استقبال وتحية ضيوف الحفل مصحوبة بموسيقى القوات المسلحة، قبل وصول الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد.

سينضم الملك والملكة وولي العهد إلى الضيوف في شرفة حديقة قصر زهران، حيث سيقام حفل الزفاف. وعلى صعيد متصل تصل الآنسة رجوة خالد السيف، برفقة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، إلى القصر لبدء مراسم الزواج.

وكشفت المصادر، أن الأمر الملكي بمنح ملكة جمال السعودية رجوة خالد السيف لقب أميرة سيصدر فور توقيع عقد الزواج الذي سيعقد في قصر زهران. وبحسب العادة الملكية في الأردن، فإنه عادة ما يمنح لقب الأميرة لزوجات الأمراء الهاشميون من العائلة المالكة بعد إتمام عقد الزواج، بإرادة ملكية عليا ولقب من بعده.

وفور صدور الوصية الملكية، ستمنح الآنسة رجوة خالد السيف لقب “أميرة” وتدعى “الأميرة رجوة الحسين”. وبعد الانتهاء من مراسم الزواج، سيتوجه العروسين، وسط موكب أحمر، إلى قصر الحسينية، وسيروا في عدد من شوارع العاصمة التي زينت بالأعلام ومظاهر الفرح بهذه المناسبة.

عرس الأمير حسين

ولدى وصول الموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، سيستقبله مجموعة أخرى من الفرسان وحرس الشرف والمشاة الصامتين وموسيقيي القوات المسلحة وحرس الشرف الشركسي. في الأردن وفي جميع أنحاء المنطقة، من المعتاد الإعلان عن وصول العروسين في الزفة. وهو موكب موسيقي مفعم بالحيوية يضم الطبول والقربة والغناء والتصفيق.

وعند الوصول إلى قصر الحسينية، سيتم اصطحاب العروسين إلى ساحة الاستقبال في الهواء الطلق. ويرافقهم حفل زفاف عسكري تقيمه فرقة القوات المسلحة الأردنية، مروراً بقوس السيوف. يعتبر تقليد السيوف من التقاليد المتبعة في المملكة الأردنية الهاشمية وفي بعض دول العالم. وتم استخدام هذا التقليد في حفل زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله عام 1993. واستمر استخدامه في أعراس الأمراء.

وتتمثل في اصطفاف عدد من ضباط وحدات وتشكيلات القوات المسلحة الأردنية في زي “الدرك”، في مواجهة بعضهم البعض. بحيث يتم حمل السيوف على شكل قوس لمرور العروسين من تحت قوس من السيوف للإشارة إلى حياة آمنة ومستقرة للعروسين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.