نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 الدور الاول البصرة

Rayan30 مايو 2023
نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 الدور الاول البصرة
نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 الدور الاول البصرة

شهدت نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 الدور الاول البصرة بحثًا واسعًا خلال الساعات الماضية. حيث أنهى طلاب وطالبات الصف السادس في جميع محافظات العراق امتحاناتهم النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 2023 في 28 أيار 2023.

وبحسب مصادر تربوية، ستعلن النتائج خلال أسبوع أو 10 أيام فور انتهاء اللجان من تصحيح أوراق الامتحان ونشرها برقابة الوزارة. وأعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أن نتائج امتحانات الصف السادس الابتدائي ليست مركزية. وبالتالي ستعلن كل محافظة نتائج المرحلة الأولى بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات.

وعلى جميع الطلاب اعتبارًا من يوم الأربعاء 31/5/2023 تسليم الكتب المدرسية. ومن يخالف ذلك تحجب النتيجة ووثيقة المدرسة عنه حيث سيتم استلام الكتب الساعة 9 صباحاً. وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نسبة النجاح في التعليم الابتدائي بلغت 86%، ونسبة الرسوب 10.9%، ونسبة التسرب 3%.

وقال كريم السيد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، “لدينا أكثر من 6 ملايين ونصف المليون طالب وطالبة في هذه المرحلة التعليمية، بمعدل تسجيل 92.5% للفئة العمرية 6-11 سنة، في عدد من المدارس يقارب 17 ألف مدرسة في أكثر من 14 ألف مبنى مدرسي، وبلغ العجز أكثر من 4 آلاف مبنى”.

وأضاف: تركز وزارة التربية والتعليم على الحد من خطورة التحدي في هذه المرحلة من خلال إضافة مبانٍ جديدة، وكادر تعليمي بمستوى أعلى من الكفاءة، ومناهج أكثر حداثة، وبيئة تعليمية قادرة على بناء المرحلة التعليمية الأولى للفرد.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 الدور الاول البصرة

محافظة البصرة هي إحدى محافظات العراق وتقع في جنوب البلاد على الضفة الغربية لنهر الشطرة وتحدها الكويت من الجنوب ومحافظة ذي قار من الشمال ومحافظة المثنى من الشمال الشرقي والخليج العربي من الجنوب الشرقي. عاصمتها مدينة البصرة.

تعتبر محافظة البصرة من أهم المناطق الاقتصادية في العراق، حيث تحتوي على أكبر ميناء في العراق وهو ميناء البصرة الكبير. يعتبر ميناء البصرة نقطة تجارية حيوية ومركزًا للتجارة البحرية بين العراق وباقي أنحاء العالم.

تشتهر محافظة البصرة بالثروات النفطية الهائلة، حيث تحتوي على حقول نفطية هامة مثل حقل رميلة وحقل الزبير وحقل الرميلة وحقول أخرى. تعتبر صناعة النفط والغاز الطبيعي مصدرًا رئيسيًا للإيرادات في المحافظة وتعزز الاقتصاد المحلي.

تتميز البصرة بمناظر طبيعية ساحرة تشمل الشواطئ الجميلة على ساحل الخليج العربي، والأهوار المائية التي تعتبر موطنًا للعديد من الأنواع النادرة من الحياة البرية. تضم المحافظة أيضًا مواقع تاريخية وثقافية مثل مدينة أور القديمة التي تعود للحضارة السومرية.

تعاني محافظة البصرة من بعض التحديات والمشاكل، بما في ذلك قضايا الفقر والبطالة والفساد. ومع ذلك، يتم تنفيذ مشاريع تنمية واستثمار في المحافظة بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى الخدمات للسكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x