مشاهدة فيلم راني موخرجي الجديد 2023 مترجم egybest
مشاهدة فيلم راني موخرجي الجديد 2023 مترجم egybest

مشاهدة فيلم راني موخرجي الجديد 2023 مترجم egybest

Rayan
دوريات
Rayan27 مايو 2023

تستند أحداث مشاهدة فيلم راني موخرجي الجديد 2023 مترجم egybest إلى القصة الحقيقية لمحاربة ساجاريكا تشاكرابورتي لاستعادة حضانة طفليها الصغيرين من خدمات رعاية الأطفال في ستافنجر بالنرويج، لكن الفيلم أحدث بعض التغييرات الكبيرة في القصة الحقيقية. الفيلم من إخراج Ashima Chibber وبطولة Rani Mukerii في دور تشاكرابورتي في Debika Chatterjee، مع أحداث مبنية بشكل فضفاض على رواية السيرة الذاتية لشاكرابورتي بعنوان The Journey of a Mother، حيث تروي الأم أنها فقدت حضانة طفليها للحكومة النرويجية في 2011 بعد انتقالها إلى النرويج لتكون مع زوجها أنوروب بهاتاشاريا.

كان لدى CWS، أو Barnevernet، سبب للاعتقاد بأن الزوجين الحقيقيين في السيدة Chatterjee Vs. كانت النرويج تسيء معاملة أطفالهم، وبعد أن تم أخذهم ووضعهم في رعاية بالتبني، أصبحت معركة تشاكرابورتي لاستعادة الحضانة خلافًا دبلوماسيًا وحادثًا دوليًا لأن أطفالها كانوا مواطنين هنود. لم تغامر أبدًا بالخروج من الهند بخلاف الانضمام إلى زوجها في منزلهم الجديد، فقد واجهت صدمة ثقافية كبيرة، واعتبرت الاختلافات الثقافية بمثابة جرائم أسوأ بكثير. ومع ذلك، فإن صراع أم شابة في بلد أجنبي أدى إلى معركة قانونية مع الحكومة النرويجية يتميز بسرد القصص الميلودرامية على حساب الموضوعية.

فيلم راني موخرجي الجديد 2023 مترجم

في السيدة شاترجي مقابل النرويج، تظهر أشياء مثل النوم المشترك بين الآباء والأطفال، وإطعام الآباء لأطفالهم يدويًا على أنها غريبة للنرويجيين، لكن القضية المرفوعة ضد السيدة تشاترجي الحقيقية، تشاكرابورتي، كانت أكثر من مجرد صدام من الثقافات. هناك محاولة قليلة جدًا لفحص الثقافة الهندية في الفيلم، لكن القوانين النرويجية المعمول بها والتي تحقق في هذه الجوانب من الحياة الأسرية قد تم إجراؤها من خلال تقييم الاعتداء الجسدي بسبب الاختناق المحتمل للرضع أثناء النوم، ومسائل النظافة. لم تكن حالة النرويج البسيطة التي لم تسمح بعادات معينة لأنهم كانوا من الهنود.

بعد انضمامها إلى زوجها الجيوفيزيائي في النرويج، يتعين على السيدة شاترجي أن تتنقل في ثقافة جديدة بينما في نفس الوقت تلبي مطالبها الخاصة، وهي عالقة في زواج مسيء. لا يسيء إليها زوجها فحسب، بل يسيء إليها أيضًا صهرها، Arunabhas Bhattacharya، وبينما يتم التلميح إلى هذا في الفيلم، إلا أنه لم يتم توضيحه أبدًا. في الواقع، لم تكد تقاتل من أجل استعادة أطفالها، ثم تلوح في الأفق معركة ضخمة أخرى بين زوجها وعائلته، والتي إذا تم تضمينها في الفيلم، كانت ستصدر بيانًا أقوى.

تتطرق المقابلة نفسها مع First Post إلى حقيقة أنه بعد انتقال الزوجين إلى النرويج، أنجبت السيدة Chatterjee طفلها الأول، وهو صبي يدعى Abhigyaan، تبين أنه مصاب بالتوحد. لا يتم التطرق إلى الاختلاف العصبي في الفيلم، لكن السلطات النرويجية تؤكد أن هناك تسجيلات فيديو تعرض السيدة تشاترجي الحقيقية وهي تضرب ابنها. كانت تعاني من الشعور بالوحدة والعزلة في بلد جديد، وكان يشتبه في أنها تضربه مقابل الحصول على العلاج.

فيلم راني موخرجي الجديد egybest

نظرًا لأنه يتم التعامل مع الاختلاف العصبي بشكل مختلف على نطاق عالمي، فإن مناقشته تصبح مهمة نظرًا للسياق الثقافي للفيلم والضغط المحتمل الذي يسببه تشخيصه للعائلة. دفعت المزاعم عن ضربها له بدافع الإحباط إلى استجابة سريعة من CWS النرويجية. إذا لاحظوا أشياء مثل سمح تشاكرابورتي لأطفالها باللعب بأدوات المطبخ دون رقابة، وهو ما وصفته في روايتها، فقد يكون أبهيجيان في خطر ولديه طريقة مختلفة للتعبير عن الخوف.

تسلط السيدة شاترجي ضد النرويج الضوء على الاختلافات الثقافية وكون الحكومة النرويجية القاسية في قلب القضية، ولكن بالنظر إلى الافتتاحية الصادرة عن السفير النرويجي في الهند، لا يمكن لهذه وحدها أن تأخذ في الاعتبار وضع الأطفال مع عائلة أخرى. يتجاهل الفيلم حقيقة أنه في الواقع، كانت هناك مزاعم بسوء المعاملة تجاوزت الاختلافات الثقافية المتصورة، لا سيما بين الأم والطفل.

حظي الفيلم بفرصة فحص واستكشاف ليس فقط أي شقوق في القانون النرويجي فيما يتعلق بحماية الطفل، ولكن أيضًا علاقة المقايضة بين الآباء الهنود وأطفالهم. لا يوجد فحص لما إذا كانت السيدة شاترجي الحقيقية كانت محقة في تأديب أطفالها إلى هذه الدرجة. والفيلم يقوم بعمل رائع في التوفيق بين أسلوب التربية الخاص بها وأسلوب الأسرة الحاضنة النرويجية. تم تصويرها فقط على أنها شهيدة دون الاعتراف بأي يد كانت لها في محنة أطفالها.

فيلم راني موخرجي

في الفيلم، لا يتم التعامل مع المسؤولين الحكوميين بموضوعية خاصة، حيث يتم تحويل كل شيء من نقاط التفتيش التي تضم حراسًا سويسريين إلى عملاء CWS النرويجيين إلى الأشرار الذين يدورون الشوارب. وكلاء CWS، على وجه الخصوص، يتم تصويرهم على أنهم أشرار وغير كفؤين، في حين أن القوانين النرويجية في الواقع صارمة للغاية بشأن البروتوكول لسبب ما. يجب على الوكلاء مقابلة أولياء الأمور وإجراء المقابلات، وليس سرقة أطفالهم مثل اللصوص في الليل.

كما أوضحت السيدة شاترجي الحقيقية، “في البداية عندما قمت بتسجيل أطفالي في مدرسة روضة أطفال في النرويج، تحدثت معهم حول إرسال المساعدة في المنزل. وبدلاً من ذلك، أرسلوا امرأتين من مركز رعاية الطفل في النرويج اعتقدت أنهما جاءتا لمساعدتي. لكن هذا لم يكن نيتهم. لقد أرادوا بالفعل اختطاف أطفالي مني”. كما هو الحال مع بقية القضية، فإن القضية المعروضة في السيدة شاترجي ضد النرويج ليست بالأبيض والأسود، ولم يكن تعاملها مع العملاء بهذه البساطة تتظاهر بـ “المساعدة” فقط للوصول إلى منزلها ثم تختطف أطفالها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.