مشاهدة فيلم inside out مدبلج مصري ايجي بست
مشاهدة فيلم inside out مدبلج مصري ايجي بست

مشاهدة فيلم inside out مدبلج مصري ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan27 مايو 2023

مشاهدة فيلم inside out مدبلج مصري ايجي بست. وهو فيلم رسوم متحركة أمريكي 2015 من إخراج بيت دوكتر من سيناريو شارك في كتابته مع ميج ليفوف وجوش كولي. يحكي الفيلم قصة الأعمال الداخلية داخل عقل فتاة صغيرة تدعى رايلي. تتأقلم مع انتقال عائلتها، حيث توجه خمس عواطف شخصية أفكارها وأفعالها.

في ذهن فتاة صغيرة تدعى رايلي هي المشاعر الأساسية التي تتحكم في أفعالها: الفرح والحزن والخوف والاشمئزاز والغضب. تتحول تجاربها إلى ذكريات، تخزَّن في شكل كرات ملونة، ترسل إلى الذاكرة طويلة المدى كل ليلة. تشمل أهم جوانب “الذكريات الأساسية” الخمس لشخصيتها شكل الجزر العائمة الخمس. تعمل الفرح كقائدة، وتحاول هي وبقية المشاعر الحد من تأثير الحزن.

في سن الحادية عشرة، انتقلت رايلي من مينيسوتا إلى سان فرانسيسكو لوظيفة والدها الجديدة. في البداية كانت لديها تجارب سيئة: المنزل الجديد ضيق وقديم ، والدها ليس لديه وقت لها لأنه يحتاج إلى إنشاء وظيفته الجديدة، محل بيتزا محلي يقدم فقط بيتزا مغطاة بالبروكلي، وهو ما لا تحبه، والشاحنة المتحركة مع متعلقاتهم موجهة إلى تكساس.

فيلم inside out مدبلج مصري ايجي بست

في أول يوم لـ Riley في مدرستها الجديدة، يحول Sadness بأثر رجعي الذكريات السعيدة إلى حزن، مما يتسبب في بكاء Riley أمام فصلها وإنشاء ذاكرة أساسية حزينة. تحاول Joy التخلص منها باستخدام أنبوب مفرغ، لكنها تفقد ذكريات أساسية أخرى عن طريق الخطأ أثناء صراعها مع الحزن، مما يؤدي إلى تعطيل جزر الشخصية. يتم امتصاص الفرح والحزن والذكريات الأساسية من المقر.

في غياب الفرح والحزن، يضطر الغضب والخوف والاشمئزاز للسيطرة على رايلي، مما يؤدي إلى نتائج كارثية، مما يؤدي إلى إبعاد رايلي عن والديها وأصدقائها وهواياتها. بدون الفرح والحزن، تنهار جزر شخصيتها تدريجيًا، وتسقط في “مكب الذاكرة”، حيث تتلاشى الأشياء إلى عدم الوجود كما يتم نسيانها. أخيرًا، قرر أنغر الهروب إلى مينيسوتا، معتقدًا أنه سيعيد سعادة رايلي.

أثناء التنقل في المنطقة الشاسعة من الذاكرة طويلة المدى، تلتقي Joy and Sadness مع Bing Bong، صديق Riley الخيالي، الذي يقترح ركوب “Thought Train” إلى المقر الرئيسي. بعد عدة مغامرات وحوادث، استولى الثلاثي في النهاية على القطار؛ ومع ذلك، فإنه يتوقف عندما تنام رايلي، ثم تنحرف تمامًا عن مسارها مع انهيار جزيرة أخرى.

خوفًا من أن تصبح جميع الذكريات الأساسية حزينة، تتخلى جوي عن الحزن وتحاول ركوب “أنبوب استدعاء” للعودة إلى المقر. تنهار الأرض أسفل الأنبوب، فتكسرها وترسل Joy و Bing Bong إلى مكب الذاكرة. وبعد اكتشاف ذكرى حزينة أصبحت سعيدة عندما يوازنها والدا رايلي وأصدقائها، تفهم جوي الغرض من الحزن لتنبيه الآخرين عندما تكون رايلي مستنزفة عاطفيًا وتحتاج إلى المساعدة.

inside out ايجي بست

تحاول Joy وBing Bong استخدام صاروخ Bing Bong المليء بالوقود للهروب من Memory Dump. فشلوا في الصعود بالكامل، بسبب وزنهم المشترك، حتى يقفز Bing Bong في اللحظة الأخيرة ويتلاشى. تم لم شمل Joy مع Sadness وعادوا إلى المقر، ليكتشفوا أن فكرة Anger قد عطلت وحدة التحكم، مما وضع رايلي في حالة اكتئاب وهي تستقل حافلة متجهة إلى مينيسوتا.

ولدهشة الآخرين، سلمت Joy التحكم في وحدة التحكم إلى Sadness، القادرة على إعادة تنشيطها ودفع Riley للعودة إلى والديها. بينما يعيد الحزن تثبيت الذكريات الأساسية، ويحولها من سعيدة إلى حزينة، تعترف رايلي بوالديها بالدموع بأنها تفتقد حياتها القديمة. يواسيها والداها ويعترفان بأنهما يفتقدان مينيسوتا أيضًا.

تعمل الفرح والحزن على وحدة التحكم معًا. مما يخلق ذاكرة أساسية جديدة تتكون من السعادة والحزن؛ تتشكل جزيرة جديدة، تمثل قبول رايلي لحياتها الجديدة في سان فرانسيسكو. بعد مرور عام، تكيفت رايلي، البالغة من العمر 12 عامًا، مع منزلها الجديد، وكونت صداقات جديدة، وعادت إلى هواياتها القديمة مع اكتساب القليل من هواياتها الجديدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.