مشاهدة فيلم green book 2018 مترجم ايجي بست
مشاهدة فيلم green book 2018 مترجم ايجي بست

مشاهدة فيلم green book 2018 مترجم ايجي بست

Rayan
2023-05-26T01:17:47+03:00
دوريات
Rayan26 مايو 2023

فيلم green book 2018 مترجم ايجي بست هو فيلم درامي كوميدي أمريكي عن السيرة الذاتية من إخراج بيتر فارلي. يقوم الفيلم ببطولته Viggo Mortensen وMahershala Ali، وهو مأخوذ عن القصة الحقيقية لجولة عام 1962 في أعماق الجنوب قام بها عازف البيانو الأفريقي الأمريكي دون شيرلي والحارس الإيطالي الأمريكي والممثل لاحقًا فرانك “توني ليب” فاليلونجا، الذي شغل منصب شيرلي سائق وحارس شخصي.

في برونكس عام 1962، كان حارس المرمى الإيطالي الأمريكي توني ليب يبحث عن عمل جديد بينما كانت كوباكابانا مغلقة للتجديدات. تمت دعوته لإجراء مقابلة مع الدكتور دون شيرلي، عازف البيانو الأمريكي الأفريقي الذي يحتاج إلى سائق في جولته الموسيقية التي استمرت ثمانية أسابيع عبر الغرب الأوسط والجنوب العميق. يستأجر دون توني بناءً على قوة مراجعه. يشرعون في خطط للعودة إلى مدينة نيويورك عشية عيد الميلاد.

تمنحه علامة تسجيل دون توني نسخة من The Negro Motorist Green Book، وهو دليل للمسافرين الأمريكيين من أصل أفريقي للعثور على الموتيلات والمطاعم ومحطات الوقود التي ستخدمهم في Jim Krew South. يتصادم توني ودون في البداية حيث يشعر توني بعدم الارتياح لأن يطلب منه التصرف بمزيد من الصقل، بينما يستاء دون المتغطرس من عادات توني. مع تقدم الجولة، أعجب توني بموهبة دون على البيانو.

فيلم green book 2018 مترجم ايجي بست

وأصبح مرعوبًا بشكل متزايد من المعاملة التمييزية التي يتلقاها دون من مضيفيه وعامة الناس عندما لا يكون على خشبة المسرح. في لويزفيل بولاية كنتاكي، قامت مجموعة من الرجال البيض بضرب وتهديد حياة دون في حانة قبل أن ينقذه توني. طوال الرحلة، ساعد دون توني في كتابة رسائل بليغة إلى زوجته، مما أثر عليها بعمق. يشجع توني دون على الاتصال بشقيقه المنفصل عنه، لكن دون متردد، ملاحظًا أنه أصبح معزولًا بسبب حياته المهنية وإنجازاته.

تم العثور على دون لاحقًا وهو يواجه لقاء مثليًا مع رجل أبيض في حمام سباحة، ويقوم توني برشوة الضباط لمنع اعتقاله. في ولاية ميسيسيبي، تم القبض على الاثنين بعد أن قام ضباط الشرطة بسحبهم في وقت متأخر من الليل في بلدة غروب الشمس، وقام توني بلكم أحد الضباط بعد إهانتهم. أثناء وجوده في السجن، يطلب دون الاتصال بمحاميه وبدلاً من ذلك يستخدم المكالمة للوصول إلى المدعي العام روبرت ف. كينيدي. كينيدي، الذي يضغط على الحاكم وضباط الشرطة للإفراج عن الاثنين.

بمجرد أن يصبحوا أحرارًا ويعودون إلى الطريق، يوبخ دون توني على أفعاله البغيضة، ويترتب على ذلك جدال ساخن بشأن العلاقات بين الأعراق والجدارة. وجد الاثنان في النهاية فندقًا لليلة، وتمكنا من التوفيق. في ليلة أداء دون الأخير في برمنغهام، ألاباما، منع من الدخول إلى غرفة الطعام المخصصة للبيض فقط في النادي الريفي حيث كان من المقرر أن يؤدي. يهدد توني المالك، ويرفض دون اللعب لأنهم يرفضون خدمته في الغرفة مع جمهوره.

green book 2018 ايجي بست

يغادر توني ودون المكان وبدلاً من ذلك تناول العشاء في نادي بلاك بلوز، حيث ينضم دون إلى الفرقة على البيانو. يتجه الزوجان شمالًا لمحاولة العودة إلى المنزل بحلول ليلة عيد الميلاد، لكنهما عالقان في عاصفة ثلجية. ثم أوقفهم ضابط شرطة مرة أخرى. خوفًا من أنهم على وشك الحصول على نفس المعاملة، تفاجأ كلاهما عندما تبين أن الضابط كان ودودًا وقام بسحبهما فقط لأنه لاحظ أن أحد إطاراتهما كان فارغًا. ثم يساعدهم الضابط في إصلاح الإطار وتمكنوا من إعادته إلى المنزل.

دعا توني دون لتناول العشاء مع أسرته، لكن دون رفض. جالسًا وحيدًا في المنزل، يغير دون رأيه ويعود إلى منزل توني، تتميز بطاقات العنوان النهائية بصور واقعية لدون وتوني. ينص على أن دون استمر في التجول وإنشاء الموسيقى، بينما عاد توني إلى عمله في كوباكابانا، وظلوا أصدقاء حتى أشهر وفاتهم في عام 2013.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.