مسلم أم مسيحي .. ديانة سيرجيو بوسكيتس ويكيبيديا
مسلم أم مسيحي .. ديانة سيرجيو بوسكيتس ويكيبيديا

مسلم أم مسيحي .. ديانة سيرجيو بوسكيتس ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan21 مايو 2023

يشعر الكثير من المشجعين بالفضول حيال ديانة نجم برشلونة سيرجيو بوسكيتس، وهو لاعب كرة قدم إسباني يتمتع بمهارات دفاعية ممتازة. وهو قائد برشلونة ويلعب كلاعب خط وسط دفاعي. كما أنه صديق مقرب للاعب كرة القدم الأسطوري ليونيل ميسي.

في عام 2008، انضم بوسكيتس إلى برشلونة وشارك في أكثر من 700 مباراة. حصل على 30 لقبًا، منها 8 ألقاب في الدوري الإسباني، و7 ألقاب في كأس الملك، و3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا. وفي أبريل 2009، ظهر بوسكيتس لأول مرة مع إسبانيا وبدأ مسيرته الدولية. لقد ظهر 143 مرة مع إسبانيا.

كان بوسكيتس في الفريق عندما فازت إسبانيا ببطولات كأس العالم 2010 ويورو 2012. إلى جانب ذلك، لعب أيضًا في ثلاث بطولات أخرى لكأس العالم وبطولتين أوروبيتين. واعتزل كرة القدم الدولية بعد أن لعب في مونديال 2022. وهو أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في تاريخ الرياضة.

أظهر لاعب كرة القدم صفات قيادية رائعة كقائد لبرشلونة والمنتخب الإسباني. وهو لا يقهر في الميدان بمهارات قيادية وتقنيات دفاعية قوية. بوسكيتس هو لاعب كرة قدم متحمس ومتفاني تمكن من نحت اسمه في المنافسة الشديدة للاعبين الآخرين.

ديانة سيرجيو بوسكيتس

إيمانه ودينه لا يصفانه بشكل كامل على أنه إنسان، لأن شخصية الإنسان وعمله أكثر أهمية. ويعتقد الكثير من المعجبين أن سيرجيو مسلم لأنه يحمل لحية وشمًا مكتوبًا باللغة العربية. نظرًا لأن الكثير من العرب مسلمون، فقد تساءل المعجبون عن دينه.

لكن وشم سيرجيو لا علاقة له بإيمانه. وفقًا لمصادر مختلفة، يتبع سيرجيو المسيحية كدين. يمكن أن يكون رجلاً أكثر تديناً. وبغض النظر عن الدين الذي يمارسه، بصفته قائد فريق، فإنه يتحمل المسؤوليات ويدعم أعضاء الفريق الآخرين. وعلى الرغم من إنجازاته، لا يزال بوسكيتس متواضعًا ومكرسًا للرياضة.

ولد سيرجيو بوسكيتس في 16 يوليو 1988، في ساباديل بإسبانيا لأبوين كارليس بوسكيتس ولولي بورغوس. لديه أخ أصغر، آيتور بوسكيتس. وينحدر النجم الإسباني من عائلة من لاعبي كرة القدم المحترفين. كان والد سيرجيو ، كارليس، حارس مرمى محترف لبرشلونة. لعب للنادي من 1990 إلى 1999 وظهر في 79 مباراة. كان كارليس أساسًا احتياطيًا للفريق، لكنه ظل مخلصًا لهم.

اعتاد شقيقه آيتور أن يلعب كلاعب خط وسط في GAVA. ومع ذلك، تقاعد في عام 2013. وبدأ سيرجيو لعب كرة القدم منذ سبع سنوات. اعتاد الأخوان بوسكيتس على ممارسة هذه الرياضة في أيامهم الأولى. نظرًا لأن والده كان يلعب في أحد أكثر الأندية نجاحًا في العالم، فقد أتيحت الفرصة لسيرجيو لمتابعة شغفه منذ صغره.

وكان سيرجيو يميل إلى كرة القدم بسبب والده. تدرب مع والده وسار على خطاه. أيضًا، كان سيرجيو قريبًا من جده لأمه، ولديه وشم عربي على ساعده الأيسر مخصص له. يعني الوشم “شيئًا لك، الحياة في بلدي”. أثر دعم والديه وتفانيهما بشكل كبير على نجاحه المهني اليوم. غالبًا ما يتحدث اللاعب عن إعجاب والديه ويشكرهما على دعمهما الهائل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.