فيديو كلمه الفنان محمد صبحي عن السيسي قبل أن يتراجع
فيديو كلمه الفنان محمد صبحي عن السيسي قبل أن يتراجع

فيديو كلمه الفنان محمد صبحي عن السيسي قبل أن يتراجع

Rayan
دوريات
Rayan20 مايو 2023

فيديو كلمه الفنان محمد صبحي عن السيسي قبل أن يتراجع. تراجع الفنان المصري محمد صبحي عن تصريحاته التي دعا فيها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى السماح لمن هو أفضل منه بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال صبحي في مقطع فيديو أثار جدلاً واسعاً في مصر: “أريد أن أخبر الرئيس أن يتأكد من أن الناس يحبونك، وإذا كنت متأكداً من ذلك، يرجى السماح لمن هو أفضل منك بالترشح للانتخابات”.

وأضاف: “مصر أنقذت في لحظة فارقة، ومن أنقذها هم القوات المسلحة والشرطة. لقد أنقذت مصر من الضياع ومن أن تكون مثل ليبيا واليمن وسوريا. ندرك ذلك، لكننا سمحنا بوقت كافٍ للملمة الأمور، لكنه لن يدوم ولن يتحول إلى خطأ سياسي إلى الأبد”.

فيديو كلمه الفنان محمد صبحي عن السيسي قبل أن يتراجع

بعد موجة هجوم وانتقادات لاذعة من أنصار السيسي لتصريحاته التي اعتبروها مسيئة للرئيس المصري، نشر صبحي مقطع فيديو على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، تراجع فيه عن تصريحاته. واتهم من وصفهم بـ “كارهي مصر والوطن” بقطع أجزاء من أقواله لتشويه مصر وقادتها.

وقال محمد صبحي: “هذا رد على كارهي الوطن، ورسالة لكل من أسيء إلي وأخذ جزء من كلامي في بث مباشر: أنا مش خائف من شئ بل كان كلامًا معكوسًا لتشويه صورة مصر وقيادتها من خلال اتهامي بإساءة مصر أو قيادة مصر”.

وانتشر هذا الجزء من كلام صبحي على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. ودعا البعض إلى “عدم اعتقاله” في مصر بعد المقطع الذي قال صبحي إنه غير مكتمل.

محمد صبحي هو فنان مصري شهير في مجال التمثيل والكوميديا. ولد في 13 مارس 1949 في محافظة القاهرة، مصر. بدأ صبحي مشواره الفني في التلفزيون المصري في السبعينيات، وأصبح من أبرز الفنانين الكوميديين في الوطن العربي.

قدم محمد صبحي العديد من الأعمال الفنية الناجحة على مدار مسيرته، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي حققت نجاحًا كبيرًا. اشتهر صبحي بأدواره الكوميدية الساخرة والتي تميزت بالطرافة والتعبير الفكاهي.

من أبرز أعماله السينمائية مسلسل “سلطان الغرام”، “أرض النفاق”، و “الإنس والجن”. كما شارك أيضًا في العديد من الأعمال المسرحية المميزة.

محمد صبحي حاز على العديد من الجوائز والتكريمات عن مسيرته الفنية، واستمر في تقديم أعمال فنية ناجحة حتى الآن. يُعتبر من الشخصيات البارزة في صناعة الترفيه المصرية، وقد ترك بصمة كبيرة في السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.