قصة فيلم mirrors ويكيبيديا
قصة فيلم mirrors ويكيبيديا

قصة فيلم mirrors ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan17 مايو 2023

فيلم mirrors ويكيبيديا هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة أنتج عام 2008 من إخراج ألكسندر أجا، وبطولة كيفر ساذرلاند، وباولا باتون، وإيمي سمارت. كان عنوان الفيلم لأول مرة في المرآة، ولكن تم تغيير الاسم لاحقًا إلى المرايا. بدأ التصوير في 1 مايو 2007، وتم عرضه في دور العرض الأمريكية في 15 أغسطس 2008.

تمت كتابة الفيلم في الأصل كإعادة مباشرة لفيلم الرعب الكوري الجنوبي لعام 2003 Into the Mirror. ومع ذلك، بمجرد إحضار أجا على متن الطائرة وقراءة السيناريو، كان غير راضٍ عن تفاصيل قصة الفيلم الأصلي. قرر الاحتفاظ بالفكرة الأساسية للفيلم الأصلي التي تتضمن المرايا، ودمج عدد قليل من مشاهدها، لكنه قام بصياغة قصة وسيناريو جديد لنسخته من الفيلم.

يمر حارس أمن عبر محطة مترو أنفاق حتى يدخل غرفة لا يستطيع الهروب منها ويبدأ في استجداء انعكاس صورته في المرآة طوال حياته. يستخدم انعكاسه قطعة من الزجاج لتقطيع حلقه؛ ينعكس الجرح على جسد حارس الأمن الحقيقي ويقتله. يبدأ بن كارسون، محقق الشرطة الموقوف عن العمل، يومه الأول كحارس أمن ليلي في Mayflower، وهو متجر فاخر متعدد الأقسام دمره حريق وأغلق قبل خمس سنوات. لا يزال المبنى يحتوي على العديد من المرايا من المتجر.

قصة فيلم mirrors ويكيبيديا

في الليلة الأولى لدورية بن، وجد مرآة تبدو مغطاة ببصمات اليد، ولكن فقط على الجانب المنعكس من الزجاج. يرى بابًا مفتوحًا في الانعكاس بينما هو مغلق بالفعل. بمرور الوقت، بدأ بن في رؤية رؤى أكثر كثافة، والتي تجاهلها في البداية على أنها هلوسة. سرعان ما وجد محفظة جاري لويس، الحارس الليلي السابق (من بداية الفيلم) الذي من المفترض أنه قتل نفسه. يوجد بالداخل ملاحظة تقول “Esseker”. بعد ملاحظة عدم وجود دم على شظية المرآة في صور جريمة غاري، اقتنع بن بأن المرايا تجعل الناس يفعلون أشياء بأنفسهم لا يفعلونها في الواقع.

في هذه الأثناء، قُتلت أخت بن، إنجي، بسبب انعكاس صورتها وهي تمسك بفكها وتقطع فمها ببطء، مما تسبب في نزيفها بغزارة. يصاب بن بالذهول عندما يجد جسدها. في حالة من الغضب، يحاول تدمير المرايا الموجودة في Mayflower، لكنها غير قابلة للتلف. يطالب بمعرفة ما تريده المرايا، وتظهر تشققات على إحدى المرايا، تهجئة كلمة “ESSEKER”. يدخل بن إلى الطابق السفلي الذي غمرته المياه في نهر ماي فلاور ويجد لافتة صغيرة تشير إلى “دراسات نفسية” و”مستشفى سانت ماثيو” تحتها.

ينتقل إلى موقع التسريب ويبدأ في سحب البلاط والطوب من الجدار ويجد غرفة بها كرسي محاط بمرايا خلفها، وهو Psychomanteum. إدراكًا منه أن Mayflower تم بناؤه في موقع مستشفى سابق، يطلب Ben من صديقه في الشرطة لاري بيرن مساعدته في تحديد موقع المريض والموظف في المستشفى. يجد لاري اسم آنا إسكير، مريضة في مستشفى للأمراض النفسية. وكانت تبلغ من العمر اثني عشر عامًا في ذلك الوقت وتوفيت في انتحار جماعي.

قصة mirrors

ينظر بن في ملف آنا ويعثر على نموذج تفويض وموافقة أبطل شهادة الوفاة الخاصة بها، موضحًا أنها خرجت من المستشفى قبل يومين من الانتحار، وقد أدى ذلك إلى الاعتقاد بأن آنا لا تزال على قيد الحياة. في هذه الأثناء، تكتشف زوجة بن إيمي انعكاس ابنها مايكل يتصرف بشكل مختلف عن مايكل الحقيقي. في حالة ذعر، اتصلت بـ Ben، التي تعود على الفور إلى المنزل. معا يغطون كل سطح عاكس في المنزل بطلاء أخضر. يقومون أيضًا بتغطية النوافذ بالجرائد وإزالة أي شيء به انعكاس، مثل إطارات الصور.

يحدد بن منزل طفولة آنا إسيكر، ويكتشف أنها عندما كانت طفلة كانت عنيفة ولا يمكن السيطرة عليها، وشُخصت بأنها مصابة بمرض انفصام الشخصية الحاد. استقبلها الطبيب، الدكتور كين من مستشفى سانت ماثيو، الذي اعتقد أنها تعاني من اضطراب نادر في الشخصية. كان علاجه هو حصر آنا في كرسي محاط بالمرايا، معتقدين أن هذا من شأنه أن يعالج اضطرابها من خلال إجبارها على مواجهة تفكيرها. أخبر جد آنا روبرت بن أنه عندما عادت، على ما يبدو شُفيت، بدأت أشياء غريبة تحدث مع المرايا في منزلهم. نتيجة لذلك، أرسلتها عائلتها إلى دير، دير القديس أوغسطين، حيث يحظر استخدام المرايا.

يزور بن الدير ويجد آنا على قيد الحياة وبصحة جيدة، والتي تشرح أنها كانت في الواقع مسكونة بشيطان، تم سحبها منها وأصبح محاصرًا في المرايا. تشرح أنها تجمع أرواح أولئك الذين تقتلهم ، وإذا كانت ستعود، فسيكون من الممكن إعادة الشيطان إلى عالم البشر. إنها ترفض العودة. في هذه الأثناء، تكتشف إيمي أن ميكي مفقود في المنزل، وأن طبقة رقيقة من الماء العاكسة تغطي الأرض بالكامل. بعد أن وضعت ابنتها ديزي في خزانة آمنة، وجدت مايكل يستخدم سكينًا لكشط الطلاء من المرايا.

نهاية الفيلم

تحاول إيمي منعه، لكنه يهرب ممسوسًا بوضوح. وبعد أن هددتها تحت تهديد السلاح، عاد بن مع آنا إلى Mayflower وحملها في الكرسي في Psychomanteum. بالعودة إلى منزل بن، يتم سحب مايكل فجأة عبر الماء على الأرض من خلال انعكاسه ويبدأ في الغرق. في Psychomanteum، تبدأ الأضواء في الوميض ويبدأ المبنى في الاهتزاز مع إطلاق الشياطين في المرايا. يستعيدون آنا وجميع المرايا في ماي فلاور تنفجر. في نفس الوقت، يتم تحرير مايكل من قبضة الشيطان ويمكن إيمي أن تسحبه إلى بر الأمان.

ثم تهاجم آنا المستعادة بن. تمكن من قتلها عن طريق إشعال خط غاز قريب، مما تسبب في انفجار ضخم. بدأ المبنى القديم في الانهيار بعنف، وظل بن محاصرًا تحت السقف أثناء محاولته الهرب. ويسحب بن نفسه من تحت الأنقاض ويتعثر خارج المبنى. رجال الشرطة ورجال الإطفاء في كل مكان في الشارع، وشوهدت جثة في حقيبة من قبل المسعفين، لكن لا أحد يلاحظ بن. ينظر إلى بطاقة اسم حارس الأمن الأكبر سناً ويرى أنها مكتوبة بالخلف، مدركًا أن كل شيء معكوس. يصعد على سطح مرآة في المدينة ويفشل في رؤية انعكاس صورته وهو يمد يده ليلمسها. لقد أدرك أنه مات تحت الأنقاض وأنه محاصر في عالم المرآة: تظهر يده كبصمة يد على السطح الزجاجي في العالم الحي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.