موعد عرس ولي العهد الأردني يونيو 2023
موعد عرس ولي العهد الأردني يونيو 2023

موعد عرس ولي العهد الأردني يونيو 2023

Rayan
دوريات
Rayan17 مايو 2023

يقام حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله ورجوى السيف في 1 يونيو 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية. الحسين هو الابن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن، وهو وريث الملك. ورجوة هي الابنة الصغرى لرجل الأعمال السعودي خالد السيف.

وفي ظل الاستعدادات الجارية لحفل الزفاف، تم الإعلان في وقت سابق عن مكان إقامة مراسم الزفاف في قصر زهران في الأول من يونيو المقبل. وبعد المراسم يتوجه موكب الى قصر الحسينية حيث يبدأ بحفل استقبال. وعشاء بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة وضيوف الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم.

يعتبر قصر زهران من أقدم القصور التي شيدت في عمان. وهو القصر الذي أقيم فيه حفل زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في 10 يونيو 1993. وحفل زفاف الملك حسين والأميرة منى والملك حسين.  وستكون هناك وسائل إعلام محلية وأجنبية حاضرة لتغطية الحفل في إطار إجراءات ملكية رفيعة المستوى.

وفي إطار الاستعدادات التي يقوم بها الديوان الملكي الأردني لحفل الزفاف، تعمل المؤسسات الرسمية على ترتيب احتفالات شعبية لأهالي المحافظات. وذلك بالتزامن مع حفل الزفاف الملكي الذي ستبث فعالياته على الهواء مباشرة عبر القنوات الفضائية والشاشات العامة بمواقع الاحتفال بالمحافظات.

موعد عرس ولي العهد الأردني يونيو 2023

وأعلن الديوان الملكي الهاشمي، الأربعاء، 17 أغسطس 2022، على موقع تويتر، خطوبة الزوجين. وأقيم حفل الخطوبة في الرياض، في منزل السيد خالد السيف. وفي حفل الخطوبة، ارتدت رجوة عباية مطرزة من ماركة Orient 499 اللبنانية بحزام برونزي استعارته من حماتها المستقبلية الملكة رانيا.

كما قامت الملكة رانيا بإعارة زوجة ابنها زوج من الذهب الأبيض والماس الأصفر لستيفن ويبستر من أجل صور الخطوبة. وقد أهدى ولي العهد الأمير حسين السيف بخاتم ألماسي على شكل إجاصة من نوع هاري وينستون.

ستمنح الأميرة رجوة لقب زوجة ولي عهد الأردن، على غرار صاحب السمو الملكي بمجرد زواجها رسميًا من ولي العهد. وستحضر أنشطة البيت الملكي تمامًا كما فعلت حماتها المستقبلية. وستكون قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات. بما في ذلك تلك التي تقام في الخارج، مثل حفلات زفاف أفراد العائلات المالكة كما فعلت الملكة الحالية أيضًا. وستحضر الأنشطة المتعلقة بالمشاريع الاجتماعية والخيرية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.