“الطاقة” بغزة تحذر من توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة
"الطاقة" بغزة تحذر من توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة

“الطاقة” بغزة تحذر من توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan13 مايو 2023

حذرت سلطة الطاقة في قطاع غزة، السبت، من “كارثة إنسانية” نتيجة عدم تزويد محطة الكهرباء بالوقود. وذلك بسبب إغلاق إسرائيل لمعبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان تلقت “غزة تايم” نسخة منها: “نحذر من كارثة إنسانية وشيكة على كافة المستويات الخدمية والمجتمعية في حال انقطاع الكهرباء بسبب نقص الوقود وعدم تزويد المحطة به.

وأضافت أن “العجز في الطاقة وصل إلى 52 في المائة حتى الآن، وبينما يستمر العدوان الغاشم على قطاع غزة، ستتوقف المحطة عن العمل بشكل كامل يوم الاثنين المقبل بسبب نفاد الوقود”.

وناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية “إلزام الاحتلال بإدخال كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع”.

وأغلقت السلطات الإسرائيلية معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، مع بدء عمليتها العسكرية في غزة، اليوم الثلاثاء.

و”كرم أبو سالم” هو المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، والذي يتم من خلاله إدخال مواد البناء والبضائع والوقود والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع. وسيؤدي إغلاقه إلى تفاقم أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر الثلاثاء، غارات على قطاع غزة راح ضحيتها 33 فلسطينيًا، بينهم 6 أطفال و3 سيدات. و6 من قيادات “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”. إضافة إلى جرح 147 آخرين.

وبدأت الفصائل الفلسطينية، الأربعاء، الرد بقصف صاروخي على تل أبيب وعدة مدن في وسط البلاد. وتبذل الأطراف الإقليمية والدولية جهودًا لوقف التصعيد الإسرائيلي الجديد في غزة، لكنها لم تحرز بعد انفراجة نحو التهدئة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.