من هو المذيع عبدالمحسن البرقاوي ويكيبيديا
من هو المذيع عبدالمحسن البرقاوي ويكيبيديا

من هو المذيع عبدالمحسن البرقاوي ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan6 مايو 2023

المذيع عبدالمحسن البرقاوي ويكيبيديا هو صحفي ومذيع كويتي. يعتبر من أشهر الأسماء المخضرمة في عالم الإذاعة، حيث بدأ مشواره مع الإذاعة، ثم تحول إلى التلفزيون، بعد مسيرة مهنية طيبة في السيرك الإذاعي.

ويعتبر من أشهر الشخصيات الإذاعية في منطقة الخليج والكويت على وجه الخصوص. قدم خلال مسيرته الفنية عددًا مميزًا من الأعمال التليفزيونية، واشتهر في فترة وجيزة بفضل أسلوبه الرائع في الحوار. ودخل عالم البث بالصدفة، وسرعان ما أصبح أحد الوجوه المألوفة في التلفزيون الكويتي.

كانت بداياته عام 1987. وفي عام 1983 تعاون مع شقيقه عبيد العتيبي – رحمه الله – في تقديم برنامج بعنوان (صباح الخير يا كويت)، كما شاركه في استضافة برنامج آخر تحت اسم (مساء الخير يا كويت) الذي عرض عام 1983.

من هو المذيع عبدالمحسن البرقاوي ويكيبيديا

قدم مع شقيقه عبيد العتيبي برنامجًا آخر بعنوان “بيتك” تم بثه عام 2001. وعبيد العتيبي هو لقب شقيقه الذي وافته المنية صباح السبت (6 مايو) 2023. ويتابعه على إنستغرام 18 ألف شخص.

وكان يتابع عن كثب الحالة الصحية لأخيه، بدءاً من إحساسه بالإرهاق حتى نقله إلى مستشفى جابر، إلى إعلان خبر رحيله عن عالمنا. وفي أكتوبر 2022 أعلن عودته لساحة الراديو عبر برنامج “أمسياننا” لصالح راديو “أثير”.

عبيد العتيبي إعلامي كويتي الجنسية. بدأ حياته المهنية عام 1982م. كما شارك في تقديم العديد من البرامج أبرزها برنامج “سوالف ليل” الذي نجح في تحقيق نسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي، إضافة إلى أن العتيبي يحظى بشعبية كبيرة داخل الكويت وخارجها.

وهذا ما ظهر بشكل كبير بعد تدهور صحته في الفترة الأخيرة من قبل معجبيه على منصات التواصل الاجتماعي. تعرض لانتكاسة جديدة بعد عملية القسطرة التي خضع لها نتيجة نوبة قلبية كما أنه يعاني من مرض “الربو”، إضافة إلى إصابته بفيروس كورونا، ليتم نقله إلى المستشفى وغيابه نهائيًا عن الواجهة الإعلامية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.