قصة فيلم the covenant 2023 ويكيبيديا
قصة فيلم the covenant 2023 ويكيبيديا

قصة فيلم the covenant 2023 ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan4 مايو 2023

شارك في فيلم الإثارة الأمريكي the covenant 2023 ويكيبيديا كتابة وإنتاج وإخراج جاي ريتشي. الفيلم من بطولة جيك جيلنهال ودار سليم. تدور أحداث الفيلم حول رقيب العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي والمحارب القديم في حرب أفغانستان، جون كينلي، الذي عاد إلى البلاد لإنقاذ المترجم الذي أنقذ حياته ذات مرة من طالبان. تم إصداره مسرحيًا في الولايات المتحدة في 21 أبريل 2023، بواسطة Metro-Goldwyn-Mayer. وتلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد.

في مارس 2018، أثناء الحرب في أفغانستان، قام رقيب العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي جون كينلي بتجنيد أفغاني يدعى أحمد للترجمة مع السكان المحليين في مهمة. يخبر أحمد كينلي أنه بحاجة إلى المال، لكنه في الحقيقة يلوم طالبان على قتل ابنه. في البداية، كان كينلي حذرًا من أحمد وأبقاه مقيدًا لفترة قصيرة، على الرغم من أنه سرعان ما رأى أن أحمد يقدم معلومات موثوقة كمترجم ويبدو أنه قرأ الأكاذيب التي رواها الأشخاص الذين يستجوبهم.

قصة فيلم the covenant 2023 ويكيبيديا

تم تعيين فصيلة كينلي للتحقق من تقرير عن نشاط طالبان على بعد حوالي 100 كليكس (62 ميل) شمال معسكر قاعدتهم. عندما تصطدم فصيلة الجنود بطالبان في الصحراء، فوجئوا بحشد من الجنود في المنطقة. تم تدمير الفصيل في كمين وأصيب كينلي بجروح بالغة، تاركين كينلي وأحمد الناجين الوحيدين. قبل إلقاء القبض عليه، ينقذ أحمد كينلي عن طريق جره إلى معسكر القاعدة عبر الممرات الجبلية الصحراوية الغادرة في أراضي العدو على بعد 100 كيلومتر. نجا الاثنان، ونالوا احترام السكان المحليين لجرأة هروبهم وأصبحوا أهدافًا لطالبان.

عاد كينلي إلى الولايات المتحدة وعاد في النهاية إلى عائلته في سانتا كلاريتا، كاليفورنيا. لا يتذكر كل تفاصيل الهروب، لكنه يفهم أنه مدين بحياته لأحمد. مثل جميع المترجمين الأفغان للجيش الأمريكي، حصل أحمد على تأشيرة لنفسه ولأسرته ، لكنه لم يحصل عليها، وبدلاً من ذلك طاردته طالبان. على مدى عدة أسابيع، حاول كينلي كل الوسائل الدبلوماسية الممكنة لإنقاذ أحمد، لكنه لم يصل إلى شيء. عندما ترفض السلطات الأمريكية الرد، يعود كينلي إلى أفغانستان كمدني، ويطلب بشكل مجهول المساعدة من نشطاء عسكريين محليين يتقاضون رواتبهم مقابل مهمة استطلاع.

بعد أن اتصل كينلي بأحمد وعائلته، تبع ذلك مطاردة، حيث كانوا يفرون من عدد كبير من قوات طالبان المنتشرة لإحباط هروبهم. اختبأوا على الجسر، ونفدت ذخيرتهم في النهاية، لكن في اللحظة الأخيرة، وصل الجيش الأمريكي بمدفعية جوية لتدمير طالبان التي تلاحقها. يلتقي كينلي وأحمد برافعة المروحية التي تنقلهما إلى وسيلة نقل عسكرية منتظرة إلى بر الأمان والولايات المتحدة مع أحمد لإنقاذ حياة صديقه وإحضاره هو وعائلته إلى بر الأمان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.