مشاهدة فيلم the covenant 2023 مترجم كامل cima4u ايجي بست
مشاهدة فيلم the covenant 2023 مترجم كامل cima4u ايجي بست

مشاهدة فيلم the covenant 2023 مترجم كامل cima4u ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan4 مايو 2023

مشاهدة فيلم the covenant 2023 مترجم كامل cima4u ايجي بست. وهو  فيلم إثارة أمريكي شارك في كتابته وإنتاجه وإخراجه جاي ريتشي . الفيلم من بطولة جيك جيلنهال ودار سليم. تتبع مؤامرة الفيلم رقيب عمليات خاص بالجيش الأمريكي ومحارب قديم في حرب أفغانستان، جون كينلي، الذي عاد إلى البلاد لإنقاذ المترجم الذي أنقذ حياته ذات مرة من طالبان. وصدر بشكل مسرحي في الولايات المتحدة في 21 أبريل 2023 بواسطة Metro-Goldwyn-Mayer. تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد.

في مارس 2018، أثناء الحرب في أفغانستان، قام رقيب العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي جون كينلي بتجنيد أفغاني يدعى أحمد للترجمة مع السكان المحليين في مهمة. يقول أحمد لكينلي إنه يحتاج إلى المال، لكنه في الحقيقة يلوم طالبان على قتل ابنه. في البداية، كان كينلي حذرًا من أحمد وأبقاه مقيدًا لفترة قصيرة، على الرغم من أنه سرعان ما يرى أن أحمد يقدم معلومات موثوقة كمترجم ويبدو أنه يقرأ الأكاذيب التي يرويها الأشخاص الذين يستجوبهم.

فيلم the covenant 2023 مترجم كامل cima4u

تم تعيين فصيلة كينلي للتحقق من تقرير عن نشاط طالبان على بعد حوالي 100 كليكس (62 ميلًا) شمال معسكر قاعدتهم. وعندما تصطدم فصيلة الجنود بطالبان في الصحراء، تفاجئهم حشد من الجنود في المنطقة. تم تدمير الفصيل في كمين، وكان كينلي وأحمد هما الوحيدان اللذان نجا، مع إصابة كينلي بجروح بالغة. قبل أن يتم القبض عليهم، ينقذ أحمد كينلي عن طريق جره لأعلى وعبر الممرات الجبلية الصحراوية الغادرة وسط أراضي العدو، لمسافة 100 كيلومتر ، للعودة إلى معسكر القاعدة. نجا الاثنان، ونالوا احترام السكان المحليين لجرأة هروبهم وأصبحوا هدفًا لطالبان.

يُنقل كينلي جواً عائداً إلى الولايات المتحدة ويعود في النهاية إلى عائلته في سانتا كلاريتا، كاليفورنيا . لا يستطيع أن يتذكر كل تفاصيل الهروب، لكنه يفهم أنه مدين بحياته لأحمد. مثل جميع المترجمين الأفغان للجيش الأمريكي، حصل أحمد على تأشيرة دخول له ولأسرته، لكنه لم يتلقها، وبدلاً من ذلك تلاحقه طالبان. على مدى عدة أسابيع، حاول كينلي كل الوسائل الدبلوماسية الممكنة لإنقاذ أحمد، لكنه لم يصل إلى أي مكان.  وعندما ترفض السلطات الأمريكية الرد، يعود كينلي إلى أفغانستان كمدني، ويسعى دون الكشف عن هويته للحصول على مساعدة من نشطاء عسكريين محليين يدفع لهم مقابل مهمة استطلاعية.

بعد اتصال كينلي بأحمد وعائلته، تبع ذلك مطاردة، حيث كانوا يفرون من عدد كبير من قوات طالبان المنتشرة لإحباط هروبهم. مع اختبائهم على الجسر، نفدت الذخيرة في نهاية المطاف، لكن في اللحظة الأخيرة، وصل الجيش الأمريكي بالمدفعية الجوية لتدمير طالبان التي تلاحقها. يلتقي كينلي وأحمد برافعة المروحية، والتي تنقلهما إلى وسيلة نقل عسكرية منتظرة تعود إلى بر الأمان والولايات المتحدة. مع أحمد لإنقاذ حياة صديقه وإحضاره هو وعائلته إلى بر الأمان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.