مسلسل المدرسة الأوكرانية netflix مترجم للعربية ماي سيما
مسلسل المدرسة الأوكرانية netflix مترجم للعربية ماي سيما

مسلسل المدرسة الأوكرانية netflix مترجم للعربية ماي سيما

Rayan
2023-05-04T18:31:13+03:00
دوريات
Rayan4 مايو 2023

مشاهدة مسلسل المدرسة الأوكرانية netflix مترجم للعربية ماي سيما. وهو دراما واقعية ممتعة إلى حد ما من الحياة المدرسية الروسية. والمسلسل ينتمي للدراما الترفيهية المثيرة للجدل تستهدف الشباب الروسي المعاصر أو الشعور بأنفسهم من الجمهور. يتم تقديم الألفاظ النابية بكثرة. تدور الحبكة حول العلاقات والمشاكل التي يعاني منها زملاء الدراسة العاديون من فئة 9-A في مدرسة عادية في موسكو. كان لديها بعض المشاهد المقطوعة خلال الحلقات الأولى، بينما كانت الحلقات الليلية غير مقطوعة.

عقدت بعض جلسات الاستماع العامة في دوما الدولة الروسية (على سبيل المثال البرلمان) حول الأهلية لبث الدراما بلغة بذيئة حيث يتم اختيار جميع القاصرين. ونتيجة لذلك، يتم بث المسلسل في المساء فقط. يجب أن يُنظر للمسلسل باهتمام ودون فجوات طويلة (شاهده شخصيًا كل مساء تقريبًا – عادةً ما يكون جزءًا من جزأين في وقت واحد). ستلاحظ كيف تتغير حياة الشخصيات بما يتفق بدقة مع جرائمهم السابقة. تظهر آثار سلوكهم بوضوح. لا أعرف ما إذا كان قد تم التخطيط له من قبل المخرج مسبقًا – ربما اتضح أنه هكذا في المنتج النهائي (تم شرح هذه الظاهرة في أحد كتب نيلسون ألغرين).

بالنسبة للكثيرين هذا الموضوع ليس بالشيء الغريب. كونك مدرسًا من خلال المهنة الأولى يتفق تمامًا مع أولئك الذين يقولون إن الأمور في الواقع يمكن أن تسوء كثيرًا مما كانت عليه في هذا المسلسل. مشهد واحد فقط لعمل نسخة احتياطية منه. في الفيلم، تأتي المديرة إلى باجيرا “النازية الجديدة” وتطلب منها الإقلاع عن التدخين وترك المدرسة. هناك كلمات تم تصويرها من كلا الجانبين. مجرد كلمات. في الواقع، في وضع مماثل في مدرستنا، تعرضت المعلمة (كانت أيضًا مديرة المدرسة) لللكمات في وجهها واضطرت لقيادة الفصول مع وجود كدمة كبيرة تحت عينها.

مسلسل المدرسة الأوكرانية netflix مترجم للعربية

الفيلم عبارة عن دراما غريبة للغاية بدون حتى أدنى صبغة من التألق ولكن بطعم مرير وأجواء مظلمة، لا ترضي الجميع بالتأكيد، ولكنها ضخمة جدًا ورائدة.  وعلى الرغم من أن هذا الفيلم ليس فيلمًا وثائقيًا، إلا أنه يوثق بالتأكيد جزءًا كبيرًا من الحياة المدرسية الروسية. تخلق Valeria Gai Germanika بيئة واقعية للغاية حيث تكتسب الكاميرا طابعًا شبه متلصص. تم تصوير الفيلم بأسلوب هواة مع مشاهد غير مصقولة وكاميرا محمولة باليد.

يلامس الفيلم ويفحص الجروح المؤلمة لجيل الشباب. تتحول الكاميرا إلى أشعة سينية تخترق الغلاف الخارجي وتكشف فساد الطلاب والمعلمين. يتم تصوير الفرق في القيم بين الجيل الشاب والجيل القديم بألوان زاهية. يتعارض انشغال الشباب بالمظهر والشعبية والحب والجنس مع المعايير الراسخة للجيل الأكبر سناً. كما تم تصوير الثقافات الفرعية التي تحظى بشعبية كبيرة باللغة الروسية بوضوح.

تدور الحبكة حول فصل دراسي معين في مدرسة روسية عادية في إحدى ضواحي موسكو بغرفة النوم. على عكس العديد من الأعمال الأخرى في نفس المجال، من الصعب تحديد الشخصيات الرئيسية والداعمة، فهي بالأحرى مقطع عرضي للحياة المدرسية اليومية بكل مداخلها وعمومياتها. يشبه إلى حد كبير أعمال Germanika الأخرى، فإن الجو في موقع التصوير قريب جدًا من الواقع.

أثناء بثه في وقت الذروة على قناة فدرالية “شكولا”، تعرض لانتقادات بسبب تركيزه شبه الحصري على الجانب المظلم من سنوات المراهقة: اللغة الفظة، وتناول الكحول والتدخين على الشاشة، والعنف، وتصوير المعلمين وغيرهم من البالغين كقاعدة. ومع ذلك، فإن الضجة العامة والطلبات المستمرة من مختلف المجموعات والأفراد لوقف بث المسلسل أعطته دفعة شعبية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.