مسلم أم مسيحي .. ديانة الفنان جرجس جبارة ويكيبيديا
مسلم أم مسيحي .. ديانة الفنان جرجس جبارة ويكيبيديا

مسلم أم مسيحي .. ديانة الفنان جرجس جبارة ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan25 أبريل 2023

يعد الفنان السوري جرجس جبارة ويكيبيديا من أشهر الشخصيات الفنية في سوريا والوطن العربي. وكان جمهوره يسأل في الساعات الماضية ما هي ديانته. وهو سؤال شغل اهتمام العديد من محبي الفنان خاصة بعد ظهوره في فيديو كشف رد فعله بعد علمه بخبر وفاة الفنان محمد قنوع. وبمجرد علمه بالخبر، كرر جبارة عبارة توحيد المسلمين بقوله لا إله إلا الله.

وأثار ذلك شكوكًا في نفوس الكثيرين حول إسلامه، إذ شهدت محركات البحث على الإنترنت بحثًا عن دينه في ظل رد فعله على نبأ وفاة الممثل محمد قنوع. وبعد زيادة التساؤل عن دينه نكشف لك عزيزي القارئ أبرز الأمور المتعلقة به إضافة إلى كشف دينه والتي سنتعرف عليها من خلال موقعنا “غزة تايم” من خلال هذا المقال وعبر سطوره التالية.

وهو ممثل سوري من مواليد 21 كانون الثاني 1953 في مدينة اللاذقية. اشتهر الفنان من خلال أدواره الكوميدية، حيث كان دائمًا سبب إسعاد قلوب مشاهديه. كما تميز بشخصيته الفكاهية داخل الوسط الفني السوري والعربي. ولديه عدد كبير من الأعمال الفنية. تخرج جبارة من كلية الهندسة في العاصمة السورية دمشق ليبدأ مشواره الفني بدور (كومبارس).

واستمر في هذا الدور لفترة طويلة. أتيحت له فرصة المشاركة بأدوار صغيرة في مسلسل “يوميات مرحة” عام 1990، وهو دور نجح في تجسيده بشكل مميز، ليبدأ بعد ذلك، شارك في العديد من الأدوار الصغيرة. وبوضوح موهبته الفنية، استطاع أن يصل إلى النجومية في عام 1994 عندما شارك في مسلسل “عائلة خمس نجوم”.

ديانة الفنان جرجس جبارة ويكيبيديا

المعروف لدى الكثيرين أن اسم جرجس هو اسم ينتمي إلى الديانة المسيحية ولا يعرف أحد عن ذلك، لكن رد فعل الفنان على خبر وفاة قنوع كان سببا للتشكيك في دينه. خاصة بعد أن ذكر شعار التوحيد عند المسلمين. لكن في الحقيقة، كان رد فعله “عفويًا” في ظل نشأته في مجتمع إسلامي، بالإضافة إلى الصداقة القوية التي تربطه بالعديد من المسلمين، والممثل السوري يعتنق “الدين المسيحي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.