رواية ولنا في الحلال لقاء pdf مكتبة نور
رواية ولنا في الحلال لقاء pdf مكتبة نور

رواية ولنا في الحلال لقاء pdf مكتبة نور

Rayan
بانوراما
Rayan25 أبريل 2023

رواية ولنا في الحلال لقاء pdf مكتبة نور. وهي رواية عربية كتبها الروائية والكاتبة رقية طه. هذه الرواية كانت روايتها الأولى، وكان هدفها الأساسي في إصدار هذه الرواية تغيير حياة القارئ. ونقل العديد من الأفكار إليه. وجاء في لمحة عن الرواية، تتحدث عن البطل الذي أمضى عشرين عامًا من حياته في العدم  لذلك كانت حياته حياة روتينية مملة، بلا أهداف.

استمر البطل في عيش هذه الحياة غير المجدية، حتى حدث شيء في إحدى الليالي، وأدار كيانه، وصفعه بعنف، ليفتح عينيه، ويرى الدمار الذي كان يعيشه. ويرى الحياة التي يجب أن يعيشها في عالم بعيد عن العالم الذي عاش فيه سابقًا، فسار في طريق جديد. ورأى فتاة في منتصف الطريق، فاقترب منها، وأكملوا الطريق معًا.

رواية ولنا في الحلال لقاء pdf اضغط هنا

تناولت الرواية العديد من المواضيع الدينية. وقدمت العديد من الحلول للمشاكل التي يواجهها القراء في حياتهم الطبيعية. أما قصة الحب التي حدثت بين البطلين إسلام وسلمى، فقد كانت علاقة منضبطة بالقيم والأخلاق الإسلامية. وتوضح لنا الكاتبة مدى التزام سلمى بتعاليم الدين، وعدم رغبتها في التعدي على أي منها، من خلال مطالبتها بأن تكون هذه العلاقة في إطار شرعي، وبحلال.

رقية طه واحدة من الروائيات الشابات، وكانت هذه الرواية انطلاقة أدبية لها. تميزت هذه الكاتبة ببساطة أسلوبها، وقربها من القارئ، وكتاباتها التي تحتوي على رسالة واضحة تريد إيصالها للقارئ، تسعى إلى تغيير أفكاره وتوجهاته، بما يرضي الله ويحقق مصلحة الفرد.

الرواية شبيهة رواية في الحلال، وهذه الرواية من الروايات العربية التي كتبها الكاتب والروائي أحمد عطا، وتحتوي على 193 صفحة. تتحدث هذه الرواية عن حدود العلاقة بين الشاب والفتاة حسب ما نصت عليه الشريعة. وتوضح كيف يمكن للمرء أن يبتعد عن أهواء الروح ووسواس الشيطان.

ويشجع الكاتب القراء على اتباع منهج الدين الإسلامي، ويوضح لهم أن حدود المشرع الحكيم ما هي إلا تعليمات يسير فيها الناس على الطريق الصحيح. وأوضح أن الطريق الصحيح هو الحب، ولكن الحب في الإسلام له ثمن باهظ، وهو بعيد عن ما يسمونه الحب.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.