مشاهدة فيلم the wandering earth 2023 مترجم كامل ايجي بست
مشاهدة فيلم the wandering earth 2023 مترجم كامل ايجي بست

مشاهدة فيلم the wandering earth 2023 مترجم كامل ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan22 أبريل 2023

مشاهدة فيلم the wandering earth 2023 مترجم كامل ايجي بست. وهو فيلم مغامرات خيال علمي صيني من إخراج فرانت غو وشارك في كتابته، وبطولة آندي لاو، وو جينغ، ولي شيوجيان. الفيلم عبارة عن مقدمة لفيلم 2019 The Wandering Earth، والذي يستند إلى قصة قصيرة تحمل نفس الاسم من تأليف Liu Cixin، الذي يعمل كمنتج للفيلم.

بعد النجاح الكبير في شباك التذاكر السابق، تم الإعلان عن تكملة من قبل Guo في 20 نوفمبر 2019 قبل أن تكون مضاءة باللون الأخضر في 21 يوليو 2021، مع بدء الإنتاج رسميًا في 13 أكتوبر 2021. تم إصدار Wandering Earth 2 في 22 يناير 2023، نفس يوم رأس السنة الصينية، وحقق الفيلم 604 مليون دولار، مما جعله ثالث أعلى فيلم في عام 2023.

نظرًا لأن الشمس أصبحت عملاقًا أحمر متوسعًا وتهدد بابتلاع الأرض في 100 عام، قررت الأمم المتحدة، التي أعيدت تسميتها الآن باسم حكومة الأرض المتحدة (UEG)، المضي قدمًا في مشروع الجبال المتحركة، وهو البرنامج التجريبي لبناء آلاف العملاق. محركات أيونية يمكنها دفع الأرض خارج النظام الشمسي نحو نظام نجمي آخر صالح للسكنى.

فيلم the wandering earth 2023 مترجم كامل

وبذلك، تغلق UEG وتحظر مشروع الحياة الرقمية (DLP)، وهي مجموعة متطرفة تعتقد أن مستقبل البشرية في الخلود الرقمي من خلال تطوير تحميل العقلالتقنيات، على الرغم من الشكوك والاحتجاجات العنيفة المتزايدة من الجمهور. وتتمثل المرحلة الأولى من مشروع Moving Mountain في بناء واختبار محرك أيوني على القمر.

ومع ذلك، أدت سلسلة من الهجمات الإرهابية التي قام بها مؤيدو DLP مسلحون جيدًا على مرافق UEG في عام 2044 إلى هجوم بطائرة بدون طيار على مصعد الفضاء في ليبرفيل، الغابون، بالإضافة إلى اختراق منسق لمركبات المصعد بواسطة متسللين مدربين تدريباً عالياً، مع بهدف تدمير Ark Space Station التي تزود العملية القمرية.

على الرغم من تمكن رائد الفضاء المتدرب في UEG Liu Peiqiang وزملاؤه المتدربين من هزيمة الخاطفين على مركباتهم، إلا أن كل من مصعد الفضاء ومحطة Ark Space قد تعرضوا لأضرار بالغة وتحطمت على الأرض. ولاستعادة ثقة الجمهور في مشروع Moving Mountain Project، تم إرسال Liu Peiqiang ومهندسي UEG الآخرين إلى القمر للعمل على الانتهاء من بناء ثلاثة محركات قمرية، وهي نماذج أولية لإثبات الوظيفة قبل تثبيت المحركات الأولى على الأرض.

إلى جانب ذلك، يعمل مهندس الكمبيوتر Tu Hengyu، الذي عمل سابقًا في مشروع Digital Life قبل حظره، على دمج الكمبيوتر الكمي الجديد من السلسلة 550، والذي كان الإصدار الأصلي من 550C، وسيتحكم في البناء الآلي عالي الكفاءة من المحركات، وكذلك التحكم في التشغيل بمجرد اختبار المحركات.

في وقت فراغه، يشاهد “تو” محاكاة لابنته التي لقيت حتفها في حادث سيارة. ولكن بسبب قيود الكمبيوتر 550A، يمكن لوعيها الرقمي أن يعيش لمدة دقيقتين فقط قبل إعادة التشغيل. ومع ذلك، تضرر كمبيوتر 550C وكان بحاجة إلى استخدام 550A للاختبار. كان على Tu قبولها، لكنها طلبت من Ma Zhao ابتكار إصدارات مستقبلية من سلسلة 550.

الفيلم الصيني the wandering earth 2023

في السنوات الـ 14 التالية، يقوم UEG بقمع مؤيدي DLP، وجمع الموارد وبناء أكثر من 7000 محرك توقف دوران الأرض. تمت إعادة تسمية مشروع Moving Mountain رسميًا باسم Wandering Earth Project، وتبدأ المحركات القمرية الثلاثة المكتملة في دفع القمر بعيدًا عن الأرض.

في عام 2058، قرر Tu Hengyu تحميل الوعي المسجل لابنته المتوفاة في أحدث كمبيوتر عملاق بقوة 550 واط مباشرة بعد القيام بهذا التحميل، تطلق المحركات القمرية ثم تنفجر ، مما يرسل القمر في مسار تصادم نحو الأرض.

للتعامل مع أزمة القمر، بدأ UEG في خطة احتياطية تتضمن تفجير جميع الأسلحة النووية للأرض على سطح القمر وإحداث انفجارها الداخلي. تواجه المهمة العديد من النكسات بسبب الصعوبات في فك تشفير الشفرة النووية، وإغراق مراكز بيانات خادم جذر الإنترنت التي تسمح بالتحكم المنسق في التفجير، ونافذة زمنية قصيرة قبل وصول القمر إلى حد روش والشظايا إلى أشلاء تدمر الأرض.

نهاية الفيلم

عندما بدأ حطام القمر في التساقط على الأرض وضرب مدنًا مختلفة، مثل بكين، ازداد قلق سكان الأرض وأصبحوا على وشك فقدان كل أمل. بعد أن وصل فك الشفرة إلى طريق مسدود، قام 300 رائد فضاء فوق سن الخمسين بالتضحية طوعًا بأنفسهم من أجل تفجير القنابل النووية يدويًا. نجا ليو بصعوبة من التفجير النووي، وتمكن من قيادة كبسولة إلى محطة الملاحة الفضائية.

في هذه الأثناء على الأرض، يقوم Tu، الذي تم إرساله للمساعدة في إعادة تشغيل خادم بكين الذي غمرته المياه، بتحميل نسخة من وعيه المسجل على الشبكة قبل الغرق. تمكن نفسه الرقمي من إعادة تشغيل خادم الإنترنت الأخير في الوقت المناسب، مما أدى إلى تنشيط محركات الأرض بشكل جماعيوتحريك الأرض بعيدًا عن مسار الحطام القمري.

ثم يبدأ مشروع Wandering Earth رسميًا بمسار الأرض نحو كوكب المشتري. وفي مشهد منتصف الاعتمادات، يتم التعامل مع الذات الرقمية لـ Tu من خلال الذكاء الاصطناعي بقوة 550 واط، والذي يستخدم الآن الاسم الشخصي مقلوبًا. يكشف الحاسوب العملاق الواعي الآن أنه كان وراء كل أزمة أضرت في أي وقت بجهود البشرية لإنقاذ نفسها، مضيفًا أنه سيؤدي أيضًا إلى إطلاق المزيد في المستقبل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.