كم زكاة الفطر في سويسرا 2023 ؟
كم زكاة الفطر في سويسرا 2023 ؟

كم زكاة الفطر في سويسرا 2023 ؟

Rayan
دوريات
Rayan16 أبريل 2023

قدر مجلس الشورى الإسلامي زكاة الفطر في سويسرا 2023 بـ 10 فرنكات للفرد. وعلى المسلم أن يدفعها عند غروب الشمس ليلة العيد. وكما يستحب إخراج الزكاة في يوم العيد قبل الذهاب لأداء الصلاة. وكما يجوز للمسلم أن يدفعها قبل العيد بيوم أو يومين كما فعل بعض الصحابة رضي الله عنهم.

عيد الفطر هو احتفال كبير للجالية المسلمة في هذا البلد الأوروبي، بالإضافة إلى المسلمين الذين ينتمون إلى هذا البلد. والإسلام هو ثاني أكبر دين من حيث الانتشار حول العالم، ويستقبل المسلمون في هذا البلد عيد الفطر مع العديد من الاستعدادات التي تحيي ذكرى هذه الذكرى الإسلامية المشرفة التي أمر الله ورسوله بالتحضير لها والفرح بقدومها.

كم زكاة الفطر في سويسرا 2023 ؟

موعد عيد الفطر في سويسرا هو الجمعة 21 أبريل 2023 حسب التنبؤات الفلكية. ويعد أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون حول العالم. وبدأ الشهر الفضيل يوم الخميس الموافق 23 مارس، ويستمر لمدة 29 يومًا. وبحسب الحسابات الفلكية، فإن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين هو أول أيام شهر شوال لعام 1444هـ. وبذلك يكتمل شهر رمضان بفترة 29 يومًا.

يفترض أن لا تقل عطلة عيد الفطر المبارك لهذا العام عن 3 أيام تبدأ من الجمعة 21 أبريل وتستمر حتى مساء الأحد 23 من نفس الشهر في معظم الدول العربية والإسلامية. وتعود ساعات العمل رسميًا يوم الاثنين الموافق 24 من نفس الشهر، مع مراعاة أن العديد من الدول العربية تمنح إجازة تصل إلى 6 أيام عمل للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.