كم زكاة الفطر في المانيا 2023 ؟
Hands of beggar. Poverty concept

كم زكاة الفطر في المانيا 2023 ؟

Rayan
دوريات
Rayan16 أبريل 2023

يبحث العرب والمسلمون في الدول الأوروبية عن كم زكاة الفطر في المانيا 2023. وذلك لإتمام الواجبات الواجبة في شهر رمضان. ومعلوم أن زكاة الفطر واجبة على كل مسلم ومسلمة، لحثهم على مساعدة الفقراء والمحتاجين.

تبدأ احتفالات عيد الفطر برؤية هلال شهر شوال ونهاية شهر رمضان، ثم انتظار صلاة العيد في الصباح، حتى تبدأ أعياد المسلمين وتبادل التهاني. منها، أثناء تناول الحلويات المخصصة لهذه المناسبة، مع ما يعرف في العادات والتقاليد بكعك العيد.

ويأتي عيد الفطر المبارك بعد صيام المسلمين لشهر رمضان المبارك، والتقرب من الله، وقراءة القرآن الكريم، وغيرها من العبادات التي يحبها المسلمون الذين يحرصون على إتمامها على أكمل وجه في هذا الشهر الحبيب ليأتي العيد بأجوائه البهيجة.

كم زكاة الفطر في المانيا 2023 ؟

 زكاة الفطر في المانيا 2023 ؟ - غزة تايم

وبحسب ما أعلنه المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الفلكية، فإن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1444 بدأ يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023. وعليه فإن شهر رمضان سيكون تسعة وعشرون يومًا، لذلك سيكون أول أيام عيد الفطر الذي يصادف يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

تستعد المجتمعات المسلمة للاحتفال بعيد الفطر من خلال العديد من الجوانب المختلفة. والجميع حريص على الاهتمام بهذه الجوانب لأنهم في دولة أوروبية لا تهتم بهذه المناسبة. وهذه المظاهر هي كما يلي: إقامة صلاة العيد في مساجد المسلمين المنتشرة في جميع أنحاء ألمانيا.

ترتفع تكبيرات العيد فوق المساجد صباح العيد، ويتم تجهيز وترتيب وتزيين البيوت بالديكورات. وشراء ثياب جديدة وتحضير حلويات العيد بأنواعها وأصنافها.  بالإضافة إلى استقبال الضيوف وتبادل التهنئة بينهم. تبدأ مظاهر الاحتفال بالعيد من لحظة إعلان الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال الذي يعلن نهاية شهر رمضان.

حتى تبدأ العائلات في تبادل التهاني وتناول كعكات العيد بطعامها اللذيذ، وهناك العديد من العادات الإسلامية المشتركة بين جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لأن غالبية سكان ألمانيا ليسوا مسلمين، فإن عيد الفطر لا يعتبر عطلة رسمية في هذا البلد.

لذلك فالدراسة عادية والجميع يعمل في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية دون استثناء. ومع ذلك، هناك العديد من المسلمين الذين يأخذون إجازة في هذا اليوم من أجل أداء الصلاة وتبادل الزيارات مع العائلة والأصدقاء في هذه المناسبة الدينية التي تأتي مرة واحدة في السنة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.