كم زكاة الفطر في فرنسا 2023 ؟
كم زكاة الفطر في فرنسا 2023 ؟

كم زكاة الفطر في فرنسا 2023 ؟

Rayan
دوريات
Rayan16 أبريل 2023

كم زكاة الفطر في فرنسا 2023 ؟ يوجد في دولة الدولة عدد لا بأس به من المسلمين يفوق مئات الآلاف، لذلك يهتم المسلمون بمعرفة مقدار الزكاة. وذلك من أجل إخراج زكاتهم خلال الشهر الكريم وقبل العيد. والتي يحددها المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية كما هو الحال في دول إسلامية أو غربية أخرى.

تبلغ زكاة الفطر في فرنسا 2023 والتي تحددها المؤسسات الدينية وهي المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية حوالي 8 يورو بالعملة المحلية للفرد لأي عائلة، بشرط إخراج الزكاة قبل نهاية الشهر الكريم وقبل صلاة عيد الفطر.

صرح المجلس الديني الفرنسي أن قيمة الصاع هي 2 كيلوجرام من طعام اليوم في فرنسا، وهو زكاة الفطر، حيث يدعو المجلس الجاليات الإسلامية الفرنسية إلى دفع الزكاة نقدًا حتى يكون هذا المال للفقراء لشراء ما يحتاجون إليه من طعام وكساء وغيرها قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

يجب دفع زكاة الفطر في آخر يوم من شهر رمضان عند غروب الشمس، ويجب إخراج زكاة الفطر قبل يوم صلاة عيد الفطر، بينما يجوز التعجيل بيوم أو يومين قبل عيد الفطر وهو ما كان يفعله الصحابة. يختلف موعد عيد الفطر من سنة إلى أخرى، حيث يتم تحديده بناءً على ظهور هلال شوال.

ووهو الشهر العاشر في التقويم الهجري الذي يتبعه المسلمون.و يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر بعد مراقبة هلال شوال في السماء، وتحديد ذلك يعتمد على الرؤية المباشرة للهلال بالعين المجردة أو باستخدام أجهزة فلكية متخصصة.

وأعلن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث موعد عيد الفطر في فرنسا، أن سكان أوروبا الغربية سيتمكنون من رؤية هلال شوال بالتلسكوبات وأجهزة المراقبة في تاريخ 20 أبريل، الموافق الخميس. وعليه يكون شهر رمضان تسعة وعشرون يوماً بإذن الله.

يشار إلى أن عيد الفطر من أهم الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، ويعني نهاية شهر رمضان، حيث تقام الصيام والعبادة. ويتم الاحتفال بهذه المناسبة بالصلاة في المساجد، وتبادل التهاني، وزيارة الأقارب والأصدقاء، وتناول الطعام والحلوى على مائدة واحدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.