كم زكاة الفطر في اسبانيا 2023 ؟
كم زكاة الفطر في اسبانيا 2023 ؟

كم زكاة الفطر في اسبانيا 2023 ؟

Rayan
دوريات
Rayan16 أبريل 2023

تم تحديد مبلغ زكاة الفطر في اسبانيا 2023 1444، في عموم البلاد بمبلغ 5 يورو للفرد كحد أدنى. وذلك بحسب بيان المفوضية الإسلامية في إسبانيا. وجاء في البيان: “أبلغنا جميع المسلمين والمسلمات في إسبانيا أن قيمة زكاة الفطر بشهر رمضان تعادل 5 يورو للفرد، في جميع الدولة”.

وأشار بيان صادر عن نفس المرجع الديني إلى أن عملية تحصيل زكاة الفطر ستتم حتى نهاية شهر رمضان أي قبل صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى المساجد في إسبانيا لتوزيعها على المحتاج. وذكرت أن الزكاة هي وسيلة للتضامن الاجتماعي والتعاون في الجوانب الروحية والمادية.

يشار إلى أن مسجد باريس كان قد حدد أيضًا، في بيان، الخميس الماضي، قيمة زكاة الفطر في فرنسا بواقع 7 يورو لهذا العام. وبدأ العد التنازلي لنهاية شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر، لذا تتزايد التساؤلات حول موعد عيد الفطر 2023 في إسبانيا.

كم زكاة الفطر في اسبانيا 2023 ؟

01 1 - غزة تايم

ويستعد المسلمون لاستقبال عيد الفطر السعيد من خلال شراء ملابس جديدة وصنع أشهى الحلويات لإسعاد الكبار والأطفال. ويتساءل المسلمون من الجالية المسلمة والمسلمون الأجانب عن مواقيت صلاة العيد للذهاب إلى المساجد في الوقت المحدد للصلاة مع المصلين.

ويوجد في إسبانيا عدد كبير من المسلمين ، ويصل عددهم إلى 1.8 مليون مسلم، ويتوزعون في عدد كبير من المدن الإسبانية. وتعتبر من الدول التي تضم أكبر عدد من المسلمين الذين يؤدون شعائرهم الدينية على أكمل وجه، رغم أنها دولة أجنبية غير إسلامية.

ومن بين هذه الطقوس الاحتفال بعد صيام شهر رمضان المبارك. ووبحسب الإحصائيات الفلكية التي أجريت، فإن موعد عيد الفطر 2023 في إسبانيا سيصادف يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023، واليوم الثاني 22 أبريل 2023. سبب تساؤل الجميع هو رغبتهم في الاستعداد لهذه المناسبة السعيدة، والشعور بقيمة هذه المناسبة في نفوسهم.

سيكون موعد صلاة عيد الفطر في الوقت المحدد حسب كل مدينة على حدة، وذلك بعد شروق الشمس بمقدار رمح، وفق ما تقتضيه الشريعة الإسلامية. وهذا ما يفعله المسلمون في مختلف دول العالم. تختلف عادات المسلمين من بلد إلى آخر في عيد الفطر داخل كل بلد، لكنهم يتفقون في إثبات مشاعر المحبة والأخوة الإنسانية التي يتبادلها المسلمون في أيام عيد الفطر.

ويذهب المسلمون الموجودون في المدينة إلى بعضهم البعض لتبادل التهاني بفرحة العيد بعد صيام شهر رمضان المبارك. ومن العادات المتبعة في عيد الفطر أن يحضر المسلمون أطعمة ومشروبات خاصة يأكلونها في أيام عيد الفطر.

كما يزينون الشوارع للمسلمين ويعلقون أضواء مختلفة على مآذن المساجد، مع الحرص على التكبير عندما يرتفع الأذان في وقت كل صلاة. من أهم العادات الموجودة هي تكبيرات العيد، حيث يتواجد المسلمون في باحات المساجد أو الساحات العامة، ويرفعون التكبيرات. وبعد ذلك يصلون من أجل إحياء مراسم العيد على أكمل وجه.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.