ما معنى صوت الأطيط ؟
ما معنى صوت الأطيط ؟

ما معنى صوت الأطيط ؟

Rayan
دوريات
Rayan14 أبريل 2023

ما معنى صوت الأطيط في الحديث. هناك العديد من الكلمات في اللغة العربية تختلف في معناها حسب مكانها في الجملة، حيث تعتبر هذه اللغة من أشهر اللغات في العالم، ويتحدثها ملايين الأشخاص. وهي لغة تتميز ببلاغتها وبلاغتها وكثرة كلماتها. ويكفي مكانتها العظيمة لأن القرآن الكريم نزل بها، وهي لغة العرب.

ووردت الكلمة في حديث منسوب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (سلوا الله الفردوس، فإنها سرى الجنة، وإن أهل الفردوس يسمعون أطيط العرش). ومن هنا وردت الكلمة في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة.

ما معنى صوت الأطيط ؟

وتجد أن الكثير من الناس يريدون معرفة المعنى والمقصود به. ولما كانت كلمة هي صوت الرحال في حالة ثقل الركبان، وهي من أطط، لكننا نؤكد أن الحديث به اسناد ضعيف. وهي من الكلمات التي وردت في الحديث الشريف، وتعني الاهتزاز والحركة بسبب ثقل ما عليها، فهي من الكلمات ذات المعنى القريب من الصرير.

وفي حالة حمل الإنسان شيئًا ثقيل الصوت يظهر، مع العلم أنه يعتبر شيئًا من الشداد والمسامة ونحوها، وله حركة وصوت من ثقل ما عليه. وهو صوت الرحل الذي نسمعه إذا جلس عليه الإنسان من الثقل، الرحل على البعير وهو نفسه السرج على الفرس، وهو من الخشب فإذا ركب عليه الإنسان فمع الثقل فإنه يصدر له صوت مسموع يسمى الأطيط.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.