اي مهرجان يكرم الاعمال الدراميه العراقيه الرمضانيه حصريا
اي مهرجان يكرم الاعمال الدراميه العراقيه الرمضانيه حصريا

اي مهرجان يكرم الاعمال الدراميه العراقيه الرمضانيه حصريا

Rayan
دوريات
Rayan8 أبريل 2023

اي مهرجان يكرم الاعمال الدراميه العراقيه الرمضانيه حصريا. تعتبر الدراما العراقية من أهم أشكال وأنواع الدراما الموجودة في الوطن العربي، حيث تقوم الدراما على أحدث نوع من التغيير في الواقع العراقي. والذي يأخذ الدراما مكانة مهمة في حياتنا في الوقت الحاضر.

يتم إطلاق العديد من المسلسلات الدرامية الرمضانية سنويًا. ويتم تكريم أبطال تلك المسلسلات الدرامية، ويبحث الكثير من الأفراد عن أي مهرجان يكرم الدراما العراقية الرمضانية. وهناك العديد من المهرجانات الموجودة في الوطن العربي.  حيث يتم تكريم الأعمال الدرامية في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح.

ولعل أهم وأبرز من تم تكريمهم في هذا المهرجان الفنان العراقي مازن محمد مصطفى والفنانة زهرة بدان. وتعيش الدراما العراقية في واقع صعب للغاية، حيث تأثرت الدراما بشكل كبير بفرض الحصار الدولي على العراق منذ عام 1990م.

اي مهرجان يكرم الاعمال الدراميه العراقيه الرمضانيه حصريا

وفي كل عام يتم إنتاج العديد من المسلسلات الدرامية الرمضانية في جمهورية العراق العربية. حيث تساهم هذه الأعمال في رفع مستوى كفاءة الدراما العراقية وزيادة قبولها. عرضت في شهر رمضان المبارك العديد من الأعمال الدرامية الرمضانية.

مع بداية الشهر الفضيل يلاحظ المراقب أن بعض القنوات العراقية تنتقل من الشكل الإخباري إلى الشكل الدرامي والفني، وتقدم مواد ونصوص تحارب الفساد. وتبحث تلك القنوات عن منافذ لتمرير رسائلها السياسية وإيصالها من خلال الأعمال الدرامية المنتجة التي تساعد، من ناحية أخرى، على دعم واقع الدراما في البلاد.

يحتاج إنتاج الأعمال الدرامية والأعمال الفنية إلى أموال طائلة، توفرها تلك القنوات التي تسعى لتحقيق أجندات سياسية. وهناك ضعف كبير في كتابة النصوص الدرامية التي تعبر عن قضايا تهم العراقيين. كما أن هناك حاجة للكتاب أو الشركات الراعية للإنتاج لتسليط الضوء من خلال الدراما على القضايا التي تهدد السلم الاجتماعي والأمن في العراق لمكافحتها وعدم حصرها بالكوميديا.

يوصف المشاهد العراقي بالفقر الدراماتيكي  وليس لديه عمق سينمائي لقبول الأعمال المنتجة التي ناقشت الملفات الساخنة ، بحجة أنها عرضت في شهر رمضان، بينما في الشهر الفضيل نفسه يشاهد الأعمال العربية. بناء على نفس القصص كالمخدرات والدعارة والقتل وما إلى ذلك، ويرحب بهذه الأعمال.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.