اي مسلسل درامي من تاليف واخراج حيدر كامل تدور احداثه حول التراث والريف
اي مسلسل درامي من تاليف واخراج حيدر كامل تدور احداثه حول التراث والريف

اي مسلسل درامي من تاليف واخراج حيدر كامل تدور احداثه حول التراث والريف

Rayan
دوريات
Rayan8 أبريل 2023

 هناك العديد من المسلسلات الدرامية التي يتم إنتاجها وتصويرها كل عام وعرضها على القنوات الفضائية. وتدور أحداثها حول التراث والريف. وتحصل هذه المسلسلات على نسبة مشاهدة عالية وتحقق نسبة عالية من الإيرادات في الدراما. ويبحث الكثير من الأفراد عن المسلسل الدرامي الذي كتبه وأخرجه حيدر كامل. وهنا على موقعنا على الإنترنت “غزة تايم” سنتحدث عن السؤال.

يوجد في العراق العديد من الأعمال الدرامية التي يتم تصويرها وإنتاجها سنويًا. ولعل من أهمها وأبرزها مسلسل ديرة أهلنا، وهو من المسلسلات التي كتبها وأخرجها المخرج العراقي حيدر كامل، تدور حلقات هذا المسلسل حول التراث والريف، وقد تم إنتاج هذا العمل الفني في آخر شهر رمضان 2022م. تحاكي حلقات المسلسل حول أناس بسطاء يخرجون من مواقف بطولية قديمة تحاكي الأجيال الحالية. إضافة إلى أنها تمس الحكمة والبصيرة والكرم.

اي مسلسل درامي من تاليف واخراج حيدر كامل تدور احداثه حول التراث والريف

وشارك في المسلسل العديد من الفنانين والفنانات في الجمهورية العربية، حيث استطاعت قصة المسلسل أن تحقق نسبة مشاهدة عالية ونجاحًا كبيرًا. بالإضافة إلى حصدها عدة جوائز فنية في مهرجانات سينمائية. ولعل أهم وأبرز النجوم المشاركين في هذا المسلسل هم الآتي: (ناظم زاهي، عبد الستار الربيعي. حسين أبو فيض، مناضل داود. انعام الربيعي، سامي قفطان. عواطف السلمان).

يعد المخرج العراقي حيدر كامل من أهم وأبرز المخرجين والمؤلفين الذين كتبوا وألّفوا وأخرجوا العديد من المسلسلات الدرامية العراقية.  وتحتل الدراما مكانة مهمة في حياتنا المعاصرة ، ولها دور كبير في حياة الفرد أينما كان. سواء كانت ترفيهية، أو كوميديا، أو دراما تاريخية، أو أنواع الدراما الأخرى التي يتم إنتاجها بشرط التسويق الناجح حتى تصل رسائلها إلى الجميع.

وتأثرت الدراما تأثرت بشكل مباشر بفرض الحصار الدولي على العراق منذ عام 1990. وهو الأمر الذي أدى إلى عدم مواكبة التطور التقني العالمي من خلال التصوير، والبث، والإضاءة، وكل ما هو مرئي. وعلى الرغم من ظهور عدد كبير من القنوات العراقية بعد عام 2003 إلا أنها لم تستطع التأثير أو السيطرة على المشاهد بالدراما التي قدمتها.

كما أن الدراما العراقية لم تجد لها سوقًا عبر القنوات الفضائية المحلية، الأمر الذي فرض عليها شخصية محلية تفتقر إلى التسويق الناجح كما كانت في ثمانينيات القرن الماضي. فيما ينتقد الفنانون العراقيون فشل وزارة الثقافة ونقابة الفنانين وشبكة الإعلام العراقي في تفعيل ملف الدراما العراقية لإنتاج أعمال تلبي تطلعات الجمهور العراقي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.